كيف أعبرعن شوقي لزوجي؟
المشاركة بنشاط مشترك أو هواية مشتركة (المصدر: pexels)
كيف أعبرعن شوقي لزوجي؟
التعبير عن الحب بالهدايا (المصدر: pexels)
كيف أعبرعن شوقي لزوجي؟
بناء الثقة مع الزوج وتعزيزها (المصدر: pexels)
كيف أعبرعن شوقي لزوجي؟
كيف أعبر عن شوقي لزوجي (المصدر: pexels)
كيف أعبرعن شوقي لزوجي؟
كيف أعبرعن شوقي لزوجي؟
كيف أعبرعن شوقي لزوجي؟
كيف أعبرعن شوقي لزوجي؟
4 صور

تحتاج الحياة الزوجية من وقت لآخر، للتعبير عن الشوق والإفصاح بالكلمة الرقيقة عن الحب، وبالثناء المطلوب، لتجديد المشاعر، فإنَّ التّعبير عنه يُقوِّيه، ويُدخل السّرور والرِّضا على نفسِ الزوج، وهذا التّعبير لا يَحتاج إلى مُناسباتٍ كي يُقال، ولا تُحدَّدي له جُرعات يُؤخَذ بها، فيجب عليك إظهار هذا العشق والتعبير عنه جيداً، لاستعادة المشاعر وإنعاش الحب، ولكي تدوم المودة والرحمة والعشرة الطيبة.

تقول استشاري العلاقات الأسرية والإنسانية ألفت أبوالفضل لسيدتي: على المرأة التي تريد تجديد حياتها الزوجية بشكل إيجابي التعبير عن الشوق والحب بشكل أو بآخر فلا بد أن تفصح عن مشاعرها بكافة الطرق، على أن الزوجة قد لا تعبر عن حبها لزوجها بشكلٍ مباشر في غمرة الضغوط والأعباء، لكن أفعالها لا بد أن تدل على مشاعرها، فالزوج بحاجة للاطمئنان دائماً على حب زوجته له، خصوصاً وسط أعباء الحياة ومشاكلها وصعوباتها التي لا تنتهي، فتكون الحياةً أكثر سعادة ووفاقاً عندما يطمئن الزوج على مكانته في قلب زوجته، وهناك العديد من الطرق للتعبير عن الشوق والمحبة لرفيق العمر ومنها:

• بناء الثقة مع الزوج وتعزيزها

بناء الثقة مع الزوج وتعزيزها (المصدر: pexels)


ينبغي أن يكون هناك ثقة متبادلة لا تشوبها شائبة بينكما، حيث إن الثقة عمود العلاقة الناجحة، وأساس استقرارها، لكن أحياناً ما ينهار جدار الثقة أو يتعرض لشرخ يهدد الحياة الزوجية باستمرار بسبب الكذب المتكرر، مما يفقد الحياة الإحساس بالأمان، وتدخل العلاقة في نفق مظلم من الشك الدائم أو التشكيك، فبادري بمصارحة زوجك بأفكارك وأفعالك، وكوني صادقة معه.

• الدعم الدائم

لا تتركي زوجك بمفرده يعاني ضغوط الحياة وأعباء العمل والمشكلات المادية، بل شاركيه في كافة الأمور والإصغاء إليه عند حاجته، وقدمي له الدعم النفسي للتخفيف عنه، ولكي يشعر أنكِ بجواره دائماً، وشاريكيه هواياته، وادعميه وحفّزيه كي يداوم عليها، وأجعليه يعلم مدى افتخارك ومدى مساندتك لقرارته واختياراته.

• الحرص على التواصل

بدون التواصل لا يمكن للحياة أن تستمر، فاحرصي على تعزيز التواصل مع زوجك، فهدف التواصل هو تلبية احتياجات الطرفين، فالتواصل أساس الحب، وحرصك على التواصل من علامات الحب.

• التفكير في مغامرات جديدة

المشاركة بنشاط مشترك أو هواية مشتركة (المصدر: pexels)


الذهاب في رحلة مع زوجك تنعش الحب بينكما وتجعل علاقتكما دائماً في تجدد، كالذهاب للتنزه بالحدائق أو ركوب الدراجات على شاطئ البحر أو ممارسة بعض الرياضات، وتحدثا عن أفكاركما وأحلامكما.

• رسائل الحب

يمكنك التعبير عن الشوق، وإخراج مشاعرك التي نسيتها مع الانشغال الدائم في العمل ومع أطفالك والمسؤوليات اليومية المستمرة، واجعلي هذه المشاعر تنساب على الورقة، اكتبي له بعض رسائل سواء يدوياً أو رسالة نصية، أو رسالة حب عبر البريد الإلكتروني.

• الاحتواء

الاحتواء يساعد على توفير الثقة والصدق بينك وبين زوجك، ويساهم فى استمرار الرحمة والتعاطف بينكما ويعلمكما فن الاعتذار والتغافل عن العيوب والأخطاء، كما أنه يؤدي إلى كسب الاحترام بينكما، وسيشعر الأطفال بالحب والود ويقلدونكما عند التعامل مع الأشقاء.

• المديح

عليك أن تُتقني فن المديح وأن تمدحي زوجك بأجمل ما فيه من صفات، وأخبريه بأنك فخورة بكونك زوجته، وأشعريه بإحساسك بالأمان معه، ولا تترددي في مدح إطلالته وأناقته لأنك بذلك تُسعدينه وترضي غروره، وأخبريه بأنّه حبك الوحيد، وأفضل زوج قد تحظى به أي فتاة، وأخبريه أنه دائماً في عقلك وقلبك، وأنّه لا يُمكنك تخيل حياتك بدونه.

• التعبير عن الحب بالهدايا

التعبير عن الحب بالهدايا (المصدر: pexels)


ليس من الضروري أن تكون باهظة الثمن، فالهدية هنا بالنسبة له أنك تتذكرينه وتقدرينه ويشغل بالك دائماً، واختاري شيئاً قد يكون بحاجة إليه، واختاري الهدايا التي تحمل قيمة عاطفية دائماً وترطب الأجواء بينكما، ويكون لها مفعولها الساحر في تنشيط العواطف بينكما.

• التعبير عن الحب بلغة الجسد

لغة الجسد أحد أكثر طرق التعبير عن الشوق و الحُب، وعليكِ استخدامها مع زوجك، فالجسد هو الشيء المعبر عن مكنونات القلوب والأحاسيس والمشاعر التي لا يراها أحد، وتحريك الرأس بشكل بطيء مع الإيماءات الرقيقة عندما تتحدثين معه، والتبسم في وجهه أثناء الحديث، والنظر في عينيه، والمشي بجانبه مع تشابك الأيدي، يدل بالتأكيد ويعبر عن مشاعرك تجاهه.

• التقرب من عائلته

اسعي دائماً لتوطيد علاقتك مع عائلة زوجك، بالاحترام والود تماماً كما تعاملين والديك، ومشاركتهما الأوقات السعيدة والمناسبات المميّزة لإرضائه، وتجنبي الإساءة إليهما في القليل والكثير، فإن إكرامهما من إكرام الزوج.

• المرح والألفة

لا تستغني عن إشاعة أجواء المرح والألفة داخل المنزل (المصدر: pexels)


لا تستغني عن إشاعة أجواء المرح والألفة داخل المنزل، ويجب أن تتحلي بالبشاشة والمزاح والدعابة فهو أمر ضروري ويزيد المحبة بينكما لأنه يجدد حياتكما ويجدد نشاطكما، واجعلي الضحك والابتسامة عنوان أيامك مع زوجك، لتعويضه عن المصاعب والضغوط اليومية.كوني صديقة زوجكِ وانصحيه بصدق، وبدون مصادرة لحريته، وشاركيه همومه واهتماماته.

• التجديد من نفسك ومن حياتكما

يمكنك التعبير عن الشوق لزوجك من خلال الابتعاد عن الروتين والملل في حياتكما الزوجية، فامنحيه الأولوية في حياتك، وقومي بتغيير تصميم أثاث منزلك، لإزالة أي توتر، واجعليه أكثر راحة، وجددي من مظهرك، وقومي بإعادة الرومانسية لحياتكما، حتي تحافظي على الألفة في حياتكما.