فيديو: إيمان البحر درويش والتمثيل.. أعمال فنية قدمته بالسينما والتلفزيون

إيمان البحر درويش - صورة أرشيفية
إيمان البحر درويش - صورة أرشيفية
على الرغم من نجاحه بمجال الغناء وتحقيقه شهرة ويعد واحدًا من أهم المطربين بين أبناء جيله، إلا أن الفنان إيمان البحر درويش كان مهتمًا بمجال التمثيل والذي قدم من خلاله عدد من الأعمال الفنية والتي تنوعت ما بين السينما والدراما التلفزيونية والمسرح.

البداية السينمائية أمام محمود عبد العزيز وميرفت أمين

جاءت البداية السينمائية للفنان إيمان البحر درويش من خلال مشاركته كممثل للمرة الأولى في فيلم "تزوير في أوراق رسمية" عام 1984 أمام الفنان الكبير الراحل محمود عبد العزيز والفنانة ميرفت أمين.
وجسد الفنان إيمان البحر درويش خلال أحداث الفيلم شخصية "محمود"، ودارت أحداث الفيلم حول سيدة تدعى "دولت" تعاني مع زوجها بسبب عدم قدرتها على الإنجاب ليقرر زوجها الزواج من سيدة أخرى دون أن تعلم وبنفس الوقت تحمل "دولت" وحينما تذهب لإخبار زوجها بنبأ حملها تكتشف زواجه من أخرى وتستمر أحداث الفيلم.
شارك في بطولة الفيلم كلاً من الفنان هشام سليم، مشيرة إسماعيل، فؤاد خليل و عزة جمال وجاء الفيلم من تأليف صلاح فؤاد وإخراج يحيى العلمي.

وفي عام 1988 يقدم الفنان إيمان البحر درويش أول بطولة سينمائية له والذي يعد من أشهر أفلامه السينمائية "طير في السما" أمام الفنانة آثار الحكيم والذي قدم من خلاله واحدة من أشهر أغانيه والتي جاءت بنفس اسم الفيلم.

وشارك في بطولة فيلم "طير في السما" الفنان سمير غانم، عماد محرم، دلال عبد العزيز، أحمد بدير وآمال شريف وجاء الفيلم من إخراج حسام الدين مصطفى وتأليف شريف المنباوي.

إيمان البحر درويش والمسرح

في عام 1988 تعاون الفنان إيمان البحر درويش مع المخرج المسرحي الكبير جلال الشرقاوي بمسرحية "إنقلاب" والتي شارك في بطولتها أمام الفنانة نيللي والمطرب الشعبي حسن الأسمر وحسن كامي، حتى يعود للمسرح مرة أخرى عام 2009 بتقديم مسرحية "الناس بتحب كده" أمام الفنانة هالة فاخر، رانيا محمود ياسين وإيناس مكي.
وكانت آخر المسرحيات التي شارك بها الفنان إيمان البحر درويش مسرحية "مكتوبلي أغنيلك" والتي جاءت بعنوان أشهر أغانيه عام 2019 والتي شارك في بطولتها شيرين، صفاء جلال، وائل علاء وفتحي سعد.

أعماله بالدراما التلفزيونية

قدم الفنان إيمان البحر درويش أول أعماله في الدراما التلفزيونية عام 1989 بمشاركته البطولة أمام الفنانة نيللي في مسلسل "حبيبي الذي لا اعرفه" والذي حقق نجاحًا كبيرًا لدى الجمهور، إلا إنه ينقطع عن الدراما التلفزيونية حتى عودته عام 2007 بتقديمه مسلسل "الإمام الشافعي" والذي جسد من خلاله شخصية الإمام الشافعي والذي جاء من إخراج شيرين قاسم وشارك في بطولته منى عبد الغني، فايزة كمال، نبيل نور الدين ومفيد عاشور.

وكانت آخر المسلسلات التلفزيونية التي شارك بها الفنان إيمان البحر درويش مسلسل "أهل الهوى" والتي جسد من خلالها شخصية جده الموسيقار سيد درويش، وتم عرض المسلسل عام 2013 من إخراج عمر عبد العزيز وتأليف محفوظ عبد الرحمن وشارك في بطولته فاروق الفيشاوي، دينا، محمود الجندي، محمد لطفي ومادلين طبر.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».