تسريحات تحافظ على الشعر صحي ولامع... جربيها ولن تندمي

تسريحات شعر
تسريحات تحافظ على الشعر صحي ولامع... جربيها ولن تندمي (المصدر: stock.adobe)
العناية بالشعر
تعد العناية بالشعر من الخطوات الضرورية للحفاظ على صحته (المصدر: freepick)
تسريحات شعر
العناية بالشعر
2 صور

تسريحات الشعر الواقية، هي واحدة من أكثر الطرق شيوعاً وفعالية للحصول على شعر أطول وأقوى وأكثر صحة. بالإضافة إلى الفوائد الصحية للشعر التي يمكن أن توفرها هذه التسريحات، فإن الأنماط الواقية ممتعة أيضاً، ويمكن أن توفر لك الكثير من الوقت لتسريح شعرك. إذا كنت تبحثين عن تسريحات تحافظ على الشعر وتدعم صحته بشكل أفضل، إليك من "سيدتي نت" أجملها.

أجمل التسريحات لشعر أكثر صحة ولمعاناً

عند اختيار النمط الصحيح لتسريحات تحافظ على الشعر، ستحتاجين إلى التفكير في نوع شعرك وطوله وملمسه. فاختيار النمط الوقائي المناسب هو المفتاح للحفاظ على صحة شعرك. فيما يلي، العديد من تسريحات تحافظ على الشعر، لتستوحي من بينها بناء على أهداف واحتياجات شعرك:

تسريحة كعكة العقدة العالية

من تسريحات تحافظ على الشعر، تسريحة كعكة العقدة العلوية. وهي واحدة من أسهل أنماط حماية الشهر لتحقيقها، ويمكن تنفيذها بعدة طرق مختلفة. ما عليك، سوى لف خصلات شعرك الأمامية والجانبية إلى الأعلى وعقدها على شكل كعكة. يُمكن إضافة بعض المرح إلى تسريحة كعكة العقدة العالية عن طريق تضفير الخصلات قبل لفها للأعلى، أو لف الكعكة بوشاح حريري ناعم لخلق نظرة أكثر جاذبية. يُمكنك أيضاً اعتماد تسريحة الكعكة الفوضوية لإطلالة جذابة على طريقة النجمات.

تسريحة الأناناس

من أسهل تسريحات تحافظ على الشعر، هي تسريحة الأناناس التي تناسب جميع أنواع الشعر، سواء كان ناعماً أو مجعداً، ولا تتطلب الكثير من الوقت لتنفيذها. أنت بحاجة فقط إلى جمع خصلات شعرك، وسحبها إلى الأعلى وربطها بشكل فضفاض باستخدام ربطة الشعر. أما إذا كان شعرك قصيراً، يمكنك تحقيق هذا المظهر عن طريق تقسيم شعرك إلى قسمين أو أكثر قبل لفه على هيئة الأناناس.

تسريحة الكعكة المنخفضة

تعتبر تسريحة الكعكة المنخفضة بأسلوب مبعثر من أكثر تسريحات تحفاظ على الشعر، وتعزز من جماله. فهذه التسريحة تناسب جميع الإطلالات، سواء الكاجوال النهارية أو الرسمية المسائية. لتحقيق هذه التسريحة، لفي شعرك إلى الخلف وثبتي خصلاته بدابيس ناعمة وبطريقة مبعثرة وعفوية.

تسريحة الضفيرة

تضفير الشعر، يعدّ من أهم الطرق للحفاظ على صحة الشعر وحمايته من التلف. لذلك، لا تترددي في تضفير شعرك، سواء اعتمدت الضفيرة الفرنسية أو السنبلة وغيرها من أنماط الضفائر لتسريح شعرك والحفاظ على صحته. إليك، موديلات مميزة لتسريحة الضفيرة، قد تنال إعجابك.

طرق حماية شعرك والحفاظ على صحته

تعد العناية بالشعر من الخطوات الضرورية للحفاظ على صحته (المصدر: freepick)

للحفاظ على شعرك رطباً وصحياً ولامعاً، ، ثمّة خطوات يجب تطبيقها، تتمثّل بالآتي:

  • اختيار الشامبو المناسب لنوع شعرك.
  • دلكي فروة رأسك بالزيوت الطبيعية التي تغذي بصيلات الشعر. ومن هذه الزيوت، زيت الريحان الذي يقدم فوائد رائعة للشعر، تعرفي إليها.
  • عدم الإفراط في غسل الشعر.
  • احرصي على ترطيب شعرك، باستخدام أقنعة طبيعية أو منتجات العناية بالشعر.
  • اربطي شعرك بالوشاح قبل النوم.
  • الحرص على قص أطراف شعرك كل 3 أشهر.


بعدما اطلعت على تسريحات تحافظ على الشعر، ما رأيك التعرف إلى تسريحات شعر للمرأة الأربعينية تمنحها مظهراُ أكثر شباباً؟