كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة تعلن عن برامجها الأكاديمية للعام 1445هـ

وزارة الدفاع
كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة تعلن عن برامجها الأكاديمية للعام 1445هـ

نشر الموقع الرسمي لوزارة الدفاع في المملكة العربية السعودية إعلان كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة التابعة لها، وكتبت: أعلنت كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة التابعين برامجها الأكاديمية والدورات المستهدفة للعام الدراسي 1445هـ في عدد من المجالات الاستراتيجية والعسكرية والأمنية والإدارية وذلك في مقر الكلية في الرياض.

برامج كلية القيادة والأركان للقوات المسلح

شملت برامج الدراسات العليا التي تقدمها كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة التابعة لوزارة الدفاع السعودية، برنامج ماجستير الدراسات الاستراتيجية، وبرنامج ماجستير العلوم العسكرية، بالإضافة إلى برامج الدبلوم في الأمن الوطني، والقيادة الاستراتيجية، والقانون الدولي الإنساني، والإعلام العسكري. كما شملت برنامج إدارة الأزمات على المستوى الوطني، ودورة أساسيات الاستراتيجية العسكرية، ودورة إدارة الصراع، وعدد من الدورات التخصصية في المجال العسكري.

وأوضح قائد كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة ومدير جامعة الدفاع الوطني اللواء الركن محمد بن جدوع الرويلي أن الكلية تسعى إلى تطوير برامجها الأكاديمية بشكل مستمر، وذلك لتحقيق الفائدة المرجوة من تقديم برامج الدراسات العليا المتخصصة في المجالات العسكرية والأمنية.

وأشار إلى أنه ضمن مستهدفات خطة الكلية في المملكة العربية السعودية أن تكون مواكبة لرؤية وأهداف وزارة الدفاع الاستراتيجية، حيث جرى مراجعة وتطوير برامج الماجستير والدبلوم الوظيفي من حيث المحتوى ومدة الدراسة وارتباط التخصص بالمجال الاستراتيجي والعسكري، وقد تحقق ذلك من خلال الاستعانة بالخبرات الأكاديمية والتواصل الفعال مع جامعات محلية وعالمية.

وأكد قائد كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة ومدير جامعة الدفاع الوطني أن تأهيل القادة القادرين على العمل في منظومة الأمن الوطني وبشكل متكامل مع جميع الجهات الحكومية يتطلب تزويدهم بمختلف العلوم والمعارف والمهارات وأدوات التحليل والبحث والفهم والتفكير والاستنتاج والتخطيط على جميع المستويات وهذه مهمة سامية أخذتها كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة على عاتقها كأعلى صرح أكاديمي عسكري في وزارة الدفاع بالمملكة العربية السعودية.

وللاستفسار عن البرامج يمكن التواصل على البريد الإلكتروني التالي: [email protected]

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر