بالصور عبدالإله السناني يشارك بمهرجان "الحمامات الدولي في تونس"

عبدالإله السناني -الصورة من  حسابه على الانستغرام
عبدالإله السناني -الصورة من حسابه على الانستغرام
عبدالإله السناني -الصورة من حسابه على الانستغرام
عبدالإله السناني -الصورة من حسابه على الانستغرام
عبدالإله السناني -الصورة من  حسابه على الانستغرام
عبدالإله السناني -الصورة من حسابه على الانستغرام
2 صور

شارك الفنان عبدالإله السناني متابعيه صوراً، يظهر فيها خلال مشاركته بمهرجان الحمامات الدولي في تونس.
وكتب السناني: "سُعدت بمشاركتي في الندوة الدولية للهندسة الثقافية بإدارة المهرجانات الفنية المقامة في تونس، حيث قدمت ورقةً حول استدامة المهرجانات الفنية في المملكة العربية السعوديةفي مهرجان الحمامات الدولي الـ 57".


ويعدُّ المهرجان تظاهرةً ثقافيةً وفنيةً، ويقام بالمركز الثقافي الدولي في الحمامات، وهو ثاني أهم مهرجانٍ ثقافي تونسي بعد "قرطاج الدولي".
وكان السناني قد بثَّ "بوستاً" أيضاً عن مهرجان الرياض للمسرح، وكتب فيه: "يسهم مهرجان الرياض للمسرح في نشر ثقافة المسرح لإبراز المسرح السعودي عالمياً".


وتستضيف هيئة المسرح والفنون الأدائية مهرجان الرياض للمسرح 2023، الذي يقام خلال الفترة من 14 إلى 23 ديسمبر المقبل بمركز المؤتمرات في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن. وتُعنى الهيئة بجميع الفنون الثقافية في السعودية ما بين الموسيقى، والأزياء، والمسرح.

مهرجان الرياض للمسرح 2023

وأطلق المهرجان مرحلة استقبال المشتركين 19 يونيو الماضي، يليها مرحلة الفرز والتقييم من 21 يوليو الجاري حتى 9 أغسطس المقبل، بينما ستقام العروض المسرحية في مختلف أنحاء السعودية من أجل تقديم الفن المسرحي لأكبر عددٍ من الجماهير، ونشره في البلاد من 10 أكتوبر حتى 13 نوفمبر المقبلين.
ويهدف المهرجان إلى تفعيل دور المشهد المسرحي في السعودية، ودعم الإنتاج المحلي باستقطاب المواهب وتطويرها ونقلها إلى المستوى العالمي، إضافةً إلى تعزيز الثقافة في البلاد عبر مثل هذه المبادرات.

عبدالإله السناني في سطور

أكاديمي وممثلٌ سعودي، وعضوٌ في مجلس إدارة هيئة المسرح والفنون الأدائية التابع لوزارة الثقافة، ومستشار وزير الإعلام، والمشرف على مسرح التلفزيون في السعودية سابقاً.
قدَّم خلال مسيرته الفنية عدداً من الأعمال الناجحة، منها "ملحمة صهيل" في احتفالية وزارة الثقافة بـ "يوم التأسيس"، والمسلسل التراثي الرمضاني "الزاهرية"، وهو عملٌ درامي تراثي تراجيدي اجتماعي مختلف، يتناول موضوعاً مهماً للغاية، ويعكس التحولات التي شهدها المجتمع السعودي، وتدور أحداثه في فترة السبعينيات الميلادية ومراحل النهضة، قصة أمل الفاران، وإخراج سائد بشير الهواري، وشاركه بطولته كلٌّ من سناء بكر يونس، خالد صقر، أضوى وضي الأسمري، عهود الدوسري، فيصل الدوخي، علي إبراهيم، عبدالعزيز المبدل، محمد القحطاني، أسامة القس، نورا الياسين، ريم الحبيب، وعهود السامر.
كذلك حضر في مسلسل "العاصوف"، الذي شهد تطوراً كبيراً في أحداثه وشخصياته، منها شخصية "محسن" التي قدَّمها ضمن العمل، الذي يواكب في قصته التغيُّرات والصراعات الاجتماعية في المجتمع السعودي خلال تسعينيات القرن الماضي.
اقرأ المزيد

تكريم عبدالإله السناني في "المهرجان المسرحي الثالث "