بالفيديو: فاروق الفيشاوي.. عاشق الفن والسينما 

فاروق الفيشاوي- صورة أرشيفية
فاروق الفيشاوي- صورة أرشيفية
يُعد الفنان فاروق الفيشاوي واحداً من أبرز نجوم السينما المصرية والعربية، استطاع خلال مسيرته الفنية أن يُجسد العديد من الشخصيات التي لاقت نجاحاً كبيراً لدى الجمهور، سواء في السينما أو الدراما التلفزيونية والمسرح.

وقد تميز الفنان فاروق الفيشاوي بين أبناء جيله، حيث نجح بفضل موهبته وعشقه للفن أن يجد لنفسه مكاناً وسط عمالقة التمثيل في الوطن العربي وأن يكون له أسلوبه الخاص الذي يميزه عن أي فنان آخر.

البداية الفنية

جاءت بداية الفنان فاروق الفيشاوي الفنية عقب تخرجه في كلية الأداب والتحاقه بمعهد الفنون المسرحية. وخلال دراسته شارك في العديد من الأعمال الفنية التلفزيونية، حتى جاءت مشاركته بمسلسل "أبنائي الأعزاء شكرا" من بطولة الفنان عبدالمنعم مدبولي والذي حقق نجاحاً لدى الجمهور وساهم بمعرفة الجمهور للفنان فاروق الفيشاوي.

أبرز الأعمال الفنية بمسيرة فاروق الفيشاوي السينمائية

اهتم الفنان فاروق الفيشاوي بالسينما بشكلٍ خاص طوال مسيرته الفنية. فمنذ بداياته شارك بعدد من الأفلام السينمائية الهامة والتي شارك بها أمام كبار الفنانين والمخرجين، كما أنه خاض تجربة الإنتاج السينمائي لفيلمين يُعدان من التجارب المميزة والمختلفة في السينما المصرية.
جاءت بداية الفنان فاروق الفيشاوي مع السينما منذ منتصف فترة السبعينيات ولكنه حقق نجاحاً كبيراً حينما شارك بطولة فيلم "المشبوه" أمام عادل إمام وسعاد حسني عام 1981. كما كانت من أهم المحطات السينمائية في حياته الفنية مشاركته بفيلم "درب الهوى" عام 1983 والذي جمع عدداً كبيراً من الفنانين أبناء جيله مثل محمود عبدالعزيز، أحمد زكي، يسرا ومديحة كامل.

وفي عام 1984 تعاون مع الفنانة شادية بفيلم "لا تسألني من أنا". وفي عام 1986 قدم مع المخرج محمد خان فيلم "مشوار عمر" والذي أنتجه أيضاً، والذي يُعد من أهم الأفلام التي قدمها من خلال السينما.

وقد رحل عن عالمنا الفنان فاروق الفيشاوي في مثل هذا اليوم 25 يوليو عام 2019 عن عمرٍ ناهز 67 عاماً ومشوار فني تجاوز الأربعين عاماً، قدم خلاله ما يقارب الـ300 عمل فني ما بين السينما والمسرح والدراما التلفزيونية والإذاعية، ليُصبح مشواره الفني من العلامات المميزة بتاريخ الفن العربي.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».