"محامية الشيطان" عمل خليجي يحتل المركز الخامس في مصر

فاطمة العامر-الصورة من حسابها على الانستغرام
فاطمة العامر-الصورة من حسابها على الانستغرام

كشفت الكاتبة فاطمة العامر لمتابعيها، عبر منشورٍ، عن احتلال عملها الجديد "محامية الشيطان" المركز الخامس من حيث المشاهدات في مصر.
وكتبت فاطمة: "بعد تصدّره بالخليج.. محامية الشيطان بالمركز الخامس في مصر". مضيفةً: "أول مسلسلٍ خليجي يتصدَّر في ‫مصر بتاريخ منصات البث!... واحتل المركز الأول على نتفليكس في السعودية ودول الخليج منذ اليوم الأول من بثه، لله الحمد، هذا من فضل ربي".‬


وشاركت الكاتبة قبل أيامٍ صورةً لجوائز، حصلت عليها في مسيرتها مع الكتابة، وذكرت: "خلال مسيرتي في الكتابة، وتحديداً قبل 12 سنة بالضبط، حصلت على 4 جوائز بالتأليف المسرحي، 3 مرات أفضل عرضٍ متكاملٍ بالكويت وخارج الكويت واكتساح معظم الجوائز، 3 مرات أفضل عرضٍ متكاملٍ لمسرح الطفل، وتم عرض أعمالي في مصر والأردن وتونس، وتم ترشيحها وفازت بجوائز عدة، وكتبت أيضاً مسرحية طقسية دينية، أفتخر بها بنفس هذا الوقت من العام الماضي، ولاقت نجاحاً كبيراً، كما كتبت مسرح الطفل ومسرح الكبار، وكتبت المسرح الغنائي والأشعار. جرَّبت كل شيء بالمسرح، ونلت النجاح في معظمها، إلا أن محامية الشيطان، يعتبر جائزتي الخامسة بنظري، لأنها أول تجربة درامية لي، وفخورة بها جداً، وسوف أضيفها إلى cv إنجازاتي. كل منتسبي الدورة سوف أعطيكم كل ما لدي، وسوف أشارككم تجربتي في عالم المسرح والفن بكل صدق حب وإخلاص".


وكانت فاطمة بثت منشوراً عن حلول عملها بالمرتبة العاشرة في لبنان، وكتبت: "دخل مسلسل محامية الشيطان التوب 10 اليوم في لبنان .. هذا من فضل ربي، وتعب السنين، والانتظار. الله أكرمني بالنجاح من أوسع أبوابه، ربي لك الحمد". مضيفةً: "أعرب السفير الأمريكي بالكويت عن سعادته بمشاهدة المسلسل".

محامية الشيطان

مسلسلٌ كويتي، يتكوَّن من سبع حلقاتٍ من تأليف فاطمة العامر، وإخراج عصام عبدالحميد، ويُعرض على منصة نتفليكس، ويدور حول لاعب كرةٍ مشهورٍ، يسمَّى "بدر"، يُتَّهم بقتل زوجته "دلال"، وتتولى المحامية "لولوة" الدفاع عنه، لكنَّ الضابط "يوسف"، يشكُّ في تورُّط "بدر" بالأمر، ويسعى إلى كشفه، من بطولة هيا عبدالسلام، علي كاكولي، نور الدليمي، محمد الدوسري، نوف السلطان، حسن إبراهيم، سارة صلاح، لولوة عبدالسلام، وشريف سمير.

الكاتبة فاطمة العامر

كاتبةٌ كويتيةٌ، قدَّمت مسرحياتٍ عدة، منها "الطابور السادس"، التي عُرِضت في القاهرة، العاصمة المصرية، حيث تلقَّت فرقة المسرح الشعبي دعوةً من إدارة مهرجان القاهرة التجريبي للمشاركة في فعالياته، وحصل العمل على جائزة "أفضل عرضٍ متكامل" في مهرجان الكويت المسرحي الـ 21، و"الطابور السادس" من إخراج علي البلوشي، ويتحدَّث عن الخيانة بكل أشكالها، سواءً خيانة الوطن، أو الأمانة، أو الأصدقاء، أو الزوجة، وتُشبِّه فيه فاطمة الخونة بالدمى التي تحركها أيادٍ خفية من الخارج، من بطولة يوسف البغلي، محمد جمال الشطي، رازي الشطي، عبدالله الحمود، وسالي فراج، و"وحيدان في المنزل" من إخراج فهد الأحمد البلوشي، كما تقدم عديداً من الدورات والورش الخاصة بالكتابة.