راشد الماجد.. السندباد الذي طاف كافة بحور الغناء

يُعتبر أحد ألمع نجوم الفن العربي وأكثرهم تنوعاً.. فتارةً تراه مغنياً، وتارة ممثلاً، إلا أنه خلق مكانة متفردة له.. إنه "راشد الماجد" الملقب بسندباد الأغنية العربية، وتضم حياته أسراراً قد لا يعرفها البعض.

مزدوج الجنسية

وُلد "راشد" عام 1969 لعائلة سعودية بحرينية، وهو سعودي الجنسية نسبة إلى والده، أما والدته فتحمل الجنسية البحرينية.

بداية مبكرة

بدأ حياته الفنية في سن مبكر؛ إذ إن أول ألبوماته باسم "آه ياقلبي"، كان حينها في عامه الـ15 من عمره، واحتوى الألبوم على 5 أغنيات أواخر عام 1984، وبدعم من مُعلمه "حامد الحامد" الذي قدّم له ألحاناً وكلمات لأدائها، أولها كان "حلوة يالبحرينية"، ويوماً بعد يوم عزز "راشد" موهبته الغنائية واحترف الفن، وطرح عدة ألبومات ناجحة منها: "لي بنت عم"، و"خل التغلي"، و"أول أبي قربك".

نقطه تحول

يُعتبر عام 1996 عام التحول الحقيقي والمهم في مسيرة "راشد"؛ إذ بدأه بألبوم وطني بعنوان: صفوة ملوك العرب، وقد تعاون في هذا الألبوم مع الفنان محمد عبده كملحن، والشاعر الأمير خالد الفيصل، كما كانت للماجد تجربة تمثيلية عام 1993، عندما شارك في أول عمل تليفزيوني له، وحمل عنوان: "لا للزوجات"، إلا أنه لم يحقق النجاح المطلوب.

مغنٍ رياضي

قدّم العديد من الأغاني للفرق والمنتخبات الرياضية السعودية؛ إذ طرح ألبوماً رياضياً بعنوان: "صقور المنتخب" في عام 2006، كما قدّم عدة أغانٍ لنادي الاتفاق السعودي، ونادي النصر السعودي، وشارك في حفل دورة الخليج لكرة القدم التي أقيمت في البحرين.

رجل أعمال ناجح

يمتلك "الماجد" مؤسسة للإنتاج الفني، ومؤسسة للسيارات، بالإضافة إلى عدد من القصور والمباني العقارية، ويملك شركة فنون الجزيرة، وصاحب نسبة 50% من قناة وناسة ومؤسسة بلاتينيوم ريكوردز للإنتاج الفني.

محب للسيارات

يعشق "الماجد" اقتناء السيارات، وتعَد أشهر سياراته من نوع "مايباخ كوبيه"، وهو أول فنان في العالم يمتلكها؛ إذ يتجاوز سعرها 4 ملايين دولار، وذاع صيت سيارة "الماجد" بعد أن طلب الممثل الأمريكي توم كروز استعارتها أثناء تصوير الجزء الرابع من فيلم "المهمة المستحيلة"، الذي صُورت أحداثه في دبي، إلا أن طلب النجم الأمريكي قوبل بالرفض.

حاصد الجوائز

وتكريماً على مسيرته الفنية الطويلة التي فاقت تقديم 600 أغنية، تقلد "الماجد" العديد من الجوائز منها: جائزة عن أفضل مطرب خليجي عام 2000، وكذلك جائزة عن أفضل أغنية عربية في 1996-1997 لأغنية "المسافر"، بجانب جائزة صناع الترفيه الفخرية في النسخة الثالثة بالرياض عام 2023.