أكثر من 5400 مستفيد من حملات التبرع بالدم بصحة الشرقية

أكثر من 5400 مستفيد من حملات التبرع بالدم. الصورة من موقع unsplash by Nguyễn Hiệp
أكثر من 5400 مستفيد من حملات التبرع بالدم. الصورة من موقع unsplash by Nguyễn Hiệp

أعلنت صحة الشرقية ممثلة بِبنك الدم الإقليمي ومن خلال حسابها الرسمي على تويتر بأنها نفذت خلال النصف الأول لعام 2023م، 59 حملة للتبرع بالدم بمشاركة من جهات حكومية وخاصة وغير ربحية.

5408 مستفيدين من حملات التبرع بالدم

يذكر أنّ الحملة أسفرت عن مشاركة 7335 متبرعًا، بالإضافة إلى 4592 متبرعًا بمقر بنك الدم الإقليمي بإجمالي متبرعين 11,927، فيما بلغَ عدد المستفيدين من حملات التبرع 5408.

إنقاذ حياة المرضى

وأوضحت صحة الشرقية أنّ حملات التبرع بالدم تقع ضمن دائرة الحملات الأكثر اهتمامًا بالنسبةِ لها لما تتركه من أثر عميق تجاه مسؤوليتنا المجتمعية ولإسهامها بشكل واضح وجليّ في إنقاذ حياة المرضى.
وأكدت الصحة حرصها الدائم على رفع مستوى المسؤولية الاجتماعية لدى الأفراد والمجتمع بشكلٍ عام.

أمير الشرقية يدشن حملة التبرع بالدم ويكرم المتبرعين

تجدر الإشارة إلى أنّ "الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز" أمير المنطقة الشرقية كان قد دشن في 14 يونيو الماضي في ديوان الإمارة حملة التبرع بالدم بالتزامن مع اليوم العالمي للتبرع بالدم تحت شعار "تبرع بالدم، تبرع بالبلازما، شارك الحياة، شارك كثيراً".
واطلع أمير المنطقة الشرقية على عرض مرئي يتضمن تعريف بالحملة وأهدافها وأكد على أهمية التبرع بالدم لما فيه من أسباب صحية مفيدة للإنسان.
من جهته قال مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية "الدكتور ابراهيم بن عبدالكريم العريفي" في كلمته:" التبرع بالدم خدمة إنسانية عظيمة تنقذ روح وتسعف مريض وتداوي أمراض، ونعمل في صحة الشرقية على تحفيز المجتمع من شباب وشابات ومن يمتلكون الصحة الجيدة التبرع بالدم ونعمل أيضاً على الارتقاء بمستوى خدمات التبرع إلى رفع مستوى الرعاية للمتبرعين بالدم، لتشجيعهم على الاستمرارية، ونسعى إلى أن يكون بنم الدم وكل المستشفيات في المنطقة مجهزة بكافة الاحتياجات لاستقبال المتبرعين وضمان استدامتهم".
وأضاف الدكتور العريفي:" نهدف من خلال هذه الحملة إلى تعزيز أهمية التبرع بالدم أو بلازما بانتظام لتوفير امدادات مأمونة ومستدامة من الدم في كل الأوقات والتأكيد على الدور الذي يضطلع به كل انسان يتمتع بصحة جيدة وتشجيعه على التبرع بالدم طوعيًّا لرفع مستوى الاكتفاء وسد الاحتياج لجميع المرضى".
الجدير بالذكر أنه وبالتزامن مع تدشين الحملة أطلقت صحة الشرقية مركز دمي للتبرع بالتعاون مع جمعية أصدقاء بنوك الدم الخيرية بمناسبة اليوم العالمي للمتبرعين بالدم 2023م.
وكان أمير المنطقة الشرقية قد كرم المتبرعين بالدم والرعاة للحملة على مبادرتهم لدعم مثل هذه البرامج وهذا دليل على حسهم العالي بالمسؤولية المجتمعية.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر