اليوم الدولي للصداقة
يمكن لأي شخص الاحتفال-pexels
اليوم الدولي للصداقة
بدأ الاحتفال بالصداقة مع هولمارك-pexels
اليوم الدولي للصداقة
. يمكن لأي شخص الاحتفال-pexels
اليوم الدولي للصداقة
بعض الدول لديها احتفالات سابقة-pexels
اليوم الدولي للصداقة
اصدقاء جدد-pexels
اليوم الدولي للصداقة
اليوم الدولي للصداقة
اليوم الدولي للصداقة
اليوم الدولي للصداقة
اليوم الدولي للصداقة
5 صور

يحتفل العالم بالصداقة حول العالم؛ من أجل تحقيق أهميتها وفائدتها بوصفها أحد المشاعر الثمينة والنبيلة في حياة الإنسان، في جميع أنحاء العالم، وتم اعتماد الاحتفال باليوم العالمي للصداقة عام 2011 م، وأقرته الجمعية العامة للأمم المتحدة في ذلك الوقت، وأخذت بعين الاعتبار الصداقة بين الشعوب والدول والثقافات. ويمكن لأفراد دول العالم أن يكونوا عاملاً مهماً في تحقيق أهداف الجهود التي تم بذلها منذ عقود، كما أنها فرصة ثمينة لبناء جسور التواصل بين المجتمعات المختلفة، وتساعد على مواجهة تحديات تكنولوجيا المعلومات، وجميع المفاهيم الخاطئة حول العلاقات الإنسانية، وتساعد على الحفاظ على الروابط الإنسانية واحترام التنوع الثقافي البشري. ووفقاً لموقع «nationaltoday»، تم تحديد موعد اليوم العالمي للصداقة وهو 30 يوليو؛ لأن العالم كله يحتفل باليوم العالمي للصداقة في هذا التاريخ من كل عام، حيث تمت الموافقة على هذا اليوم خلال الدورة الخامسة والستين للجمعية العامة للأمم المتحدة، التي أُقيمت في السابع والعشرين من شهر إبريل عام 2011 م، وأُعلن أن 30 يوليو من كل عام هو اليوم العالمي للصداقة العالمية.

تاريخ اليوم العالمي للصداقة

بعض الدول لديها احتفالات سابقة-pexels


الصداقة والصلات مرادفة للترابط، وبناء تلك الروابط المشتركة يتجاوز مشاركة سمة أو خاصية أو هواية مفضلة مع شخص أو مجموعة أخرى، ولكنه يشمل أيضاً تعزيز الالتزام العالمي وفهم التنوع والشمول. حتى في خلافاتنا، يمكننا إيجاد أرضية مشتركة. المظاهر الجسدية واختلاف الآراء ووجهات النظر السياسية والأذواق والموسيقى، وغير ذلك؛ ليست أسباباً للفصل بين الناس، فالعلاقات أكبر من ذلك. وتعمل الأمم المتحدة على تعزيز اللطف والعمل الجماعي كل شهر يوليو. قبل تحديد الأمم المتحدة لها، تم اقتراح أول يوم صداقة عالمي في عام 1958 من قِبل حملة الصداقة العالمية، وهي منظمة مدنية دولية تقوم بحملات لتعزيز الثقافة السلمية من خلال الصداقة.

اليوم العالمي للصداقة بالأرقام

. يمكن لأي شخص الاحتفال-pexels


- 22%: النسبة المئوية للأشخاص الذين يعيشون لفترة أطول إذا كانت لديهم شبكة صداقة وثيقة.
- 2: متوسط عدد الأصدقاء المقربين لدى الشخص البالغ.
- 1994: العام الذي تم فيه بث البرنامج التلفزيوني الشهير «Friends» لأول مرة.
- 26٪: النسبة المئوية للأشخاص الذين يتعارضون مع أصدقائهم بشأن شيء منشور على الإنترنت.
- مرتان: احتمالية وفاة النساء المصابات بسرطان الثدي إذا لم يكن لديهن شبكة من الأصدقاء.
- 9 أشهر: السن التي يبدأ فيها الأطفال في التعرف إلى الصداقات.
- 36٪ النسبة المئوية للأشخاص الذين يقلعون عن عادة إذا تركها أصدقاؤهم أيضاً.
- 7 مرات: احتمالية أن يكون الشخص أكثر إنتاجية في العمل إذا كان صديقه المقرب يعمل هناك أيضاً.
- 25-10: عدد الساعات التي يقضيها الشباب في التنشئة الاجتماعية في الأسبوع.
- 57٪: النسبة المئوية للمراهقين الذين يكوِّنون صداقات حميمية عبر الإنترنت.
تابع المزيد :نصائح عند اختيار الأصدقاء.. لا بد من مراعاتها

5 حقائق عن اليوم الدولي للصداقة ستذهلك

اصدقاء جدد-pexels

1. بدأ الاحتفال بالصداقة مع هولمارك

عندما قدمت هولمارك لنا بطاقات التهنئة في ثلاثينيات القرن الماضي، سرعان ما تبعت فكرة التواصل مع شخص ما لإخباره أنه عبر في ذهنك أو أنه يستحق «مرحباً» سريعة عبر البريد.

2. كن صديقاً أفضل

تعد الانعكاسات أمراً بالغ الأهمية للنمو، كما أن تنمية المجتمع تعكس من تريد أن تكون، أمر مهم للغاية؛ للتفكير في تلك الروابط الموجودة بالفعل في حياتك.

3. اصدقاء جدد

تبدأ جميع الصداقات بمحادثة؛ هذا هو اليوم المثالي لإعادة الاتصال بالأصدقاء القدامى أو الانفتاح على علاقات جديدة.

4. بعض الدول لديها احتفالات سابقة

في حين أن 30 يوليو هو اليوم المحدد من قِبل الأمم المتحدة؛ هناك بعض الدول التي تختار إقامة احتفالات مبكرة في يوليو وأغسطس و / أو إبريل، مثل: أمريكا الجنوبية وبنغلاديش والهند وماليزيا.

5. يمكن لأي شخص الاحتفال

يُعد تعلم تبديد الكراهية وقبول الأشخاص ذوي الخلفيات المختلفة في وقت مبكر طريقة رائعة لتعليم الأطفال كيفية تقبل الآخرين، والانفتاح على تعلم أشياء جديدة، والتقدير، وكذلك نشر، اللطف سمة رائعة يجب غرسها مبكراً.

كلام عن يوم الصداقة العالمي

يمكن لأي شخص الاحتفال-pexels


جاء اليوم العالمي للصداقة للفت انتباه الناس إلى قيمة هذه العلاقة التي تربط الناس، وهي من الروابط القوية جداً التي لا تعتمد على روابط القرابة أو النسب، فقط المشاعر القوية التي توحد الناس، و في ما يلي بعض مما قيل عن اليوم العالمي للصداقة:
• يوم الصداقة هو أحد جوانب الحياة، في الحقيقة هو من أجمل جوانبها؛ لأن الصداقة تجمع شخصين معاً وتجعلهما أكثر سعادة مجاناً، وهذه هي العلاقة الحقيقية الطيبة والنقية الخالية من المصالح والمزايا الشخصية.
• الصداقة تربة خصبة رطبة، تُزرع بالحب والألفة والحنان، ثم تنبت الإخلاص والوفاء والعطاء.
• الصداقة بحر حلو في بحار الحياة المالحة، نخوضها هناك في موجات الولاء، حتى نصل إلى الأمان بأمان.
• الصداقة توحِّد روحين في روح واحد يحلق في سماء الولاء والمودة؛ فالأصدقاء الحقيقيون مثل النجوم في سماء الإخلاص، رغم أننا لا نراهم طوال الوقت؛ لكننا نعلم أنهم ينتمون بغض النظر عن أي شيء.
• الصديق الحقيقي هو الصديق الذي يبقى مع صديقه طوال حياته، ولا يتخلى عنه تحت أي ظرف من الظروف، وهو رفيق الطريق على المدى القصير والطويل.
• الصداقة ليست مجرد كلام يُقال، وليست مجرد جمل مكتوبة بقلم، بل هي مشاعر وأفعال عظيمة؛ لذا مثل تلك المشاعر الصادقة والمشاعر التي تنشأ من قلب الصديق جميلة.
• صديقي أخي وحبيبي، وأنا أحبه في سبيل الله ما دمت على قيد الحياة. وحده الله القدير يعلم أن قلوبنا قد اجتمعت في حبه، وأيضاً في طاعته، واتَّحَدَت في دعوته، سبحانه وتعالى، ولأن الدعاء نهر حلو ومنعش للصدر والقلوب؛ أهدي هذا الدعاء. إليك يا صديقي، اللهم امنح صديقي حتى ترضيه وألهمه بدعاء يُستجاب. اللهم، افتح له أبواب الجنة كلها؛ ليدخل من حيث يشاء.
تابع المزيد : أجمل عبارات عن يوم الصداقة العالمي