أين يفضل أعضاء العائلة المالكة البريطانية قضاء عطلتهم؟

الملكة إليزابيث (Queen Elizabeth). مصدر الصورة: Steve Parsons / POOL / AFP
الملكة إليزابيث (Queen Elizabeth). مصدر الصورة: Steve Parsons / POOL / AFP

لاشك أن جميعنا كباراً وصغاراً ننتظر وقت العطلة خاصةً العطلة الصيفية للراحة من عناء عام وللترفيه واللعب والخروج للنوادي والبحر والمصايف. والعائلات الملكية ليست استثناءً، فعادةً ما يأخذ أفراد العائلة المالكة إجازات خاصة بين شهري يوليو وأغسطس للاسترخاء وإعادة الشحن للعودة استعداداً للخريف والمهام الملكية.

والتساؤل هنا: أين يقضي أفراد العائلة المالكة البريطانية إجازتهم؟ في هذا الموضوع دليل شامل لبعض الأماكن المفضلة لديهم.

بيركهول في بالمورال

في حين أن قلعة بالمورال في أبردينشاير، اسكتلندا، مرادفة للملاذات الصيفية للملكة إليزابيث، فإن منطقة بيركال المجاورة أقل شهرة عن الزيارات الملكية. اشترى الأمير ألبرت؛ زوج الملكة فيكتوريا، العقار بعد فترة وجيزة من شرائه بالمورال في عام 1852. وقد ورث الملك تشارلز بيركهول بعد وفاة جدته الملكة إليزابيث؛ الملكة الأم في عام 2002، ويُقال إنه قضى شهر العسل هناك مع كاميلا في عام 2005. ومن المعروف أن الزوجين يقضيان الصيف في منزل القرن الثامن عشر، وتمت مقابلة تشارلز هناك من أجل فيلم وثائقي 2018 Prince, Son and Heir: Charles at 70.

هايغروف هاوس

يقع منزل عائلة الملك والملكة في غلوسيسترشاير، إنجلترا، المعروف باسم هايغروف هاوس Highgrove House، على بُعد ساعتين ونصف الساعة من لندن. تم شراء العقار في عام 1980 وهو مملوك لدوقية كورنوال.

الملك تشارلز، البستاني المتحمس، عمل بجد في أراضي Highgrove لمدة أربعة عقود، والتي صممها لراحة العين والجلوس في وئام مع الطبيعة. منذ أوائل الثمانينيات، دعا المجموعات والمدارس والجمعيات الخيرية للقيام بجولة في الحدائق، واستخدم المنزل لاستضافة إحاطات وحفلات استقبال.

راي ميل هاوس

يقع راي ميل هاوس Ray Mill House على بُعد 15 دقيقة فقط على الطريق من هايغروف Highgrove، وهو سكن الملكة كاميلا الخاص في ويلتشير. وفقاً لصحيفة The Sun، اشترت العقار في عام 1996 بعد طلاقها من أندرو باركر بولز وعاشت هناك حتى عام 2003.

يُقال إن Ray Mill House يحتل مكانة خاصة في قلبها ويعمل كمكان تجمع مفضل للأطفال والأحفاد.

جزر سيلي

من المعروف أن كيت ميدلتون والأمير ويليام يترددان على جزر سيلي خلال أشهر الصيف مع الأمير جورج، 10 أعوام، الأميرة شارلوت، 8 أعوام، والأمير لويس، 5 سنوات. وقد زار أمير ويلز الجزر قبالة الطرف الجنوبي الغربي لإنجلترا منذ فترة طويلة. قضى هناك عندما كان صبياً مع الأميرة ديانا والأمير تشارلز والأمير هاري.

أمنير هول

بالنسبة للإجازات المدرسية وعطلات نهاية الأسبوع والعطلات الرسمية، فإن أمنير هولAmner Hall في نورفولك هي ملاذ مفضل آخر لعائلة ويلز. استقبل الأمير ويليام وكيت ميدلتون المنزل الريفي في ملكية ساندرينغهام Sandringham Estate كهدية زفاف من الملكة إليزابيث في عام 2011، واستخدما العقار كمقر إقامة رئيسي لهما من 2015 إلى 2017 خلال أيام طفلولة الأمير جورج والأميرة شارلوت. كان هذا المنزل هو مكان العزلة لأمير وأمير ويلز وأبنائهما أثناء جائحة الفيروس التاجي.

الأردن


عاشت كيت ميدلتون في الأردن وهي طفلة لبضع سنوات مع عائلتها، وربما كان ذلك مصدر إلهام لقضاء إجازة هناك بعد عقود، حيث كشفت كيت وويليام أنهما اصطحبا جورج وشارلوت ولويس إلى الأردن مع إصدار بطاقة الكريسماس لعام 2021، وشاركا لقطة أخرى للأمير مع أطفاله في يوم الأب التالي.

بوتسوانا

يعتبر الأمير هاري بوتسوانا مكاناً عزيزاً كملاذ حقيقي، وللتركيز على أعمال الحفظ طويلة الأمد، لذلك كان من الطبيعي أنه دعا ميغان ماركل هناك أثناء مواعدتهما في عام 2016. حتى أن الأمير اختار ماسة من بوتسوانا لتكون جوهرة وسط خاتم خطوبة ميغان المكون من ثلاثة أحجار، والذي تعانقه ماسات صغيرة من المجموعة الشخصية للأميرة ديانا- وهي قطعة وصفتها ميغان بأنها "مثالية".

البحر المتوسط

عقد الأمير هاري وميغان ماركل قرانهما في مايو 2018، وكشف عن موقع شهر العسل في مذكراته Spare. كتب الأمير هاري في الكتاب: "كان شهر العسل سراً خاضعاً لحراسة مشددة. غادرنا لندن في سيارة متنكرة في هيئة شاحنة نقل، ونوافذها مغطاة بالكرتون، وذهبنا إلى البحر الأبيض المتوسط لمدة عشرة أيام".

سان تروبيه

شوهدت الأميرة بياتريس وإدواردو مابيلي موزي في سان تروبيه في وقتٍ سابق من الشهر الماضي، في إشارة إلى العودة إلى ملاذهما المفضل، حيث تُعد فرنسا مكاناً خاصاً للزوجين، اللذين احتفلا بذكرى زواجهما الثالث في 17 يوليو.

بعد عقد قران بياتريس وإيدو في عام 2020، قال مصدر لـ PEOPLE إن العروسين يقضيان شهر عسل صغير في فرنسا.

البرتغال

كشفت سارة فيرغسون أن الأميرة يوجيني كانت في البرتغال مع ابنيها أغسط، عامان، وإرنست، شهرين، اللذين تشاركهما مع زوجها جاك بروكس بنك.

في العام الماضي، بدأ جاك وظيفة جديدة دعت العائلة إلى تقسيم الوقت بين المملكة المتحدة والبرتغال. قد تمثل الرحلة الأخيرة علامة فارقة لإرنست- الذي ولد في 30 مايو- كأول ختم في جواز سفره لرحلته الأولى إلى الخارج.

جزيرة موستيك

وجدت الأميرة مارغريت ملاذاً في موستيك عندما تحول زواجها من أنتوني أرمسترونغ جونز إلى الاضطراب في السبعينيات. حصلت الأخت الصغرى للملكة إليزابيث على قطعة أرض مساحتها 10 أفدنة على جزيرة كاريبية خاصة، وبنت منزلاً لقضاء العطلات، أُطلق عليه اسم Les Jolies Eaux- فيما معناه المياه الجميلة.

جعلت مارغريت المساحة موطنها الثاني لما يقرب من 30 عاماً، ووضعت الجزيرة على الخريطة كملاذ ساحر. وذهبت إلى إهداء الفيلا لابنها ديفيد أرمسترونغ جونز كهدية زفاف في التسعينيات، وفي النهاية باعها. اليوم، Les Jolies Eaux متاح للإيجار.

منطقة البحر الكاريبي

اشتهرت الأميرة ديانا بحبها لزيارة منطقة البحر الكاريبي، خاصةً جزيرتي نيكر ونيفيس.

قلعة بالمورال

امتلكت الملكة إليزابيث مفاتيح العديد من المساكن الملكية، ولكن لم يكن هناك شيء مميز مثل قلعة بالمورال في المرتفعات الاسكتلندية. امتلكت العائلة المالكة الملاذ منذ عام 1845، واختاره الأمير فيليب لاقتراحه الزواج من الملكة إليزابيث.

كانت بالمورال حقاً الملاذ الصيفي للملكة وكانت تقضي هناك تقليدياً كل شهر أغسطس. اجتمع أفراد العائلة والأصدقاء في القلعة واستفادوا من أراضيها بالصيد وصيد الأسماك وركوب الخيل والنزهات والمشي لمسافات طويلة.

قالت الأميرة يوجيني عن بالمورال في الفيلم الوثائقي لعام 2016 Our Queen at Ninety: "أعتقد أن جدتي تكون أكثر سعادة هناك. أعتقد أنها تحب المرتفعات حقاً".

توفيت الملكة إليزابيث في بالمورال عن عمرٍ يناهز 96 عاماً في 8 سبتمبر 2022..

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»