جامعة أبوظبي ضمن قائمة أفضل الجامعات الموصى بها لطلبة الكويت

جامعة أبوظبي
جامعة أبوظبي - الصورة من موقع الجامعة الإلكتروني

أدخل الجهاز الوطني للاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم" في دولة الكويت جامعة أبوظبي أخيراً قائمة أفضل الجامعات المُوصى بها، وذلك لتسعة تخصصات في مرحلة البكالوريوس يمكن للطلبة الكويتيين الالتحاق بها.

التخصصات المعتمدة

ووفقاً لوكالة الأنباء الإماراتية "وام"، تشمل تخصصات البكالوريوس التسعة المعتمدة: إدارة الأعمال، والهندسة المدنية، وتكنولوجيا المعلومات، وهندسة الحاسوب، والهندسة الكهربائية، والهندسة الميكانيكية، والهندسة الكيميائية، إضافة الى العمارة، والصحة العامة.

أعلى معايير الجودة

ويأتي الاعتراف تأكيداً لمكانة جامعة أبوظبي في الحفاظ على أعلى معايير الجودة الأكاديمية وتأكيداً لالتزامها بتلبية الاحتياجات التعليمية المتنوعة لطلبتها الإقليميين والدوليين؛ إذ ستفسح هذه الخطوة المجال أمام الطلبة الكويتيين للدراسة في الجامعة والاستفادة من الفرص التعليمية الفريدة التي تزخر بها.
وينسجم هذا الاعتراف مع الأجندة الوطنية لحكومة دولة الإمارات، الرامية إلى تقديم برامج أكاديمية رفيعة المستوى ومعتمدة دولياً، وتوفير فرص حقيقية للبحث العلمي تُسهم في تعزيز الابتكار وتحفيز التفكير الإبداعي بين مجتمعها من الطلبة والهيئة التدريسية، وتوفر بيئة تعليمية غنية للطلبة من جميع أنحاء العالم، الأمر الذي من شأنه تعزيز مكانة دولة الإمارات كمركز أكاديمي وثقافي رائد.
تابعي المزيد: جامعة العين تحتل المرتبة الـ15 عربيا والرابعة في الإمارات وفق تصنيف التايمز 2022

تصنيفات سابقة

وبهذه المناسبة، أكد البروفيسور غسان عواد مدير جامعة أبوظبي، على أن هذه التوصية تتزامن مع الإنجاز الذي حققته الجامعة أخيراً بحصولها على التصنيف الأول على مستوى دولة الإمارات لتميز التدريس وفق تصنيف التايمز للجامعات العالمية، وكذلك تصنيفها كثاني أفضل جامعة لتميز التدريس في المنطقة وفقاً لـ"تصنيفات التايمز للتعليم العالي للجامعات العالمية الناشئة 2023".
وأضاف، وفقاً لـ"وام": "يحظى التعليم العالي في دولة الإمارات بسمعة عالمية رائدة نظراً لجودته ومستواه العالي ويرجع الفضل في ذلك إلى الاهتمام الكبير الذي توليه القيادة الرشيدة لتطور منظومة التعليم والارتقاء بمخرجاته لتحتل الإمارات مكانتها بين الأمم المتقدمة والمجتمعات المزدهرة، وإلى تفاني أعضاء هيئة التدريس والإداريين الذين يحرصون دائماً على تبني أحدث أساليب التدريس والبحث والمشاركة المجتمعية.

الاعتراف الدولي

يشار إلى جامعة أبوظبي تتمتع بالاعتراف الدولي وتحظى باعتمادات أكاديمية مرموقة على مستوى المؤسسة ككل وعلى ومستوى كلياتها وبرامجها الدراسية، إضافة إلى اعتمادها محلياً من مفوضية الاعتماد الأكاديمي بوزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة.
أما بالنسبة لبعض الدول التي تتطلب موافقات خاصة، فقد أعلنت الجامعة عن حصولها على هذه الموافقات من عدد من الدول وهي الصين والبحرين والمملكة العربية السعودية وتركمانستان لجميع برامجها.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر