جامعة أبوظبي في المرتبة 14 عالميا ضمن قائمة أعلى الجامعات في أعداد الطلبة الدوليين

جامعة أبوظبي. الصورة من wam
جامعة أبوظبي. الصورة من wam

نجحت جامعة أبوظبي بأن تحقق إنجازًا جديدًا يضاف إلى سجل إنجازاتها الحافل بالتميز والتقدم، حيث تبوأت الجامعة المرتبة الـ 14 عالميًّا لـتحقيقها "أعلى نسبة في طلبتها الدوليين"، وذلك وفق تصنيف "التايمز للتعليم العالي للجامعات العالمية" المرموق، بينما احتلت المركز الثاني على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة والشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

أعلى نسبة من الطلبة الدوليين

وبحسب مكتب أبوظبي الإعلامي فإنّ تصنيف جامعة أبوظبي ضمن أفضل 200 جامعة عالمية تمتلك أعلى نسبة من الطلبة الدوليين يأتي بعد تسجيلها نسبة عالية بلغت 59.6%، وذلك في إنجاز جديد يعزز مكانة الجامعة الرائدة في دولة الإمارات والمنطقة، ويُتوج جهودها وتفانيها لخدمة مجتمع طلابي متنوع وشامل، ويجسد قدرتها على استقطاب الطلبة من جميع انحاء العالم.

برامج تعليمية رفيعة المستوى

يذكر أنّ جامعة أبوظبي تحرص منذ تأسيسها على تبني أعلى المعايير العالمية في برامجها الأكاديمية المتنوعة وتجارب طلبتها الذين ينحدرون من نحو 100 جنسية. ويقدم هذا الصرح الجامعي لطلبته برامج تعليمية رفيعة المستوى، تشمل العلوم الهندسية والتطبيقية والأعمال والمحاسبة والاقتصاد، بالإضافة إلى برامج البيئة القائمة، بما في ذلك الهندسة المعمارية والعلوم الصحية، والقانون، والآداب، والعلوم.

أفضل 20 جامعة

الجدير بالذكر فإنّ تصنيف التايمز للتعليم العالي للجامعات العالمية أشار إلى الدول الست التي ضمت أفضل 20 جامعة حققت أعلى نسبة في أعداد طلبتها الدوليين، وهي:
• دولة الإمارات.
• المملكة المتحدة.
• إيرلندا.
• ألمانيا.
• سويسرا.
• أستراليا.

توفير بيئة أكاديمية جاذبة

من جهته قال "البروفيسور غسان عواد" مدير جامعة أبوظبي:" يسعدنا أن نحظى بهذا التقدير مجددًا من تصنيف عالمي مرموق مثل "التايمز للتعليم العالي للجامعات العالمية"، وهو إنجاز آخر يُضاف إلى سجل إنجازاتنا ويجسد سعينا الدؤوب لتقديم برامج أكاديمية مميزة وفرص تعليمية فريدة تنسجم وأفضل المعايير والممارسات الدولية. ونسعى في جامعة أبوظبي دائمًا لتوفير بيئة أكاديمية جاذبة للطلبة ورفدهم بالمهارات والموارد اللازمة خلال مسيرتهم نحو تحقيق النجاح، وانطلاقًا من سعينا الحثيث للتميز سنمضي قدمًا في تعزيز برامجنا والارتقاء بعروضنا لجذب عدد أكبر من الطلاب، وتزويدهم بأحدث البرامج الأكاديمية التي تُمهد لهم الطريق للتفوق والتميز وتُعدّهم لوظائف المستقبل".

جامعة أبوظبي

تعد جامعة أبوظبي إحدى المؤسسات الأكاديمية الرائدة في المنطقة، وتعمل وفق الأجندة الوطنية لحكومة دولة الإمارات العربية المتحدة، وتقدم لطلبتها برامج أكاديمية معتمدة دوليًّا، وفرص البحث العلمي اللازمة لتحفيز الابتكار والتفكير الإبداعي، وتُعدهم جيداً لمتطلبات سوق العمل المستقبلي من خلال تزويد خريجيها بالأدوات والموارد الضرورية ليصبحوا قادة مؤثرين في المستقبل.

تصنيف التايمز للتعليم العالي للجامعات العالمية

ويسعى تصنيف التايمز للتعليم العالي للجامعات العالمية إلى أن يكون المصدر الأساسي للبيانات والرؤى والخبرات في مجال التعليم العالي في جميع أنحاء العالم، ويعتمد عمله على 10 ملايين نقطة بيانات توفرها 2,500 مؤسسة أكاديمية في 93 دولة حول العالم، وعلى أخبار ومعلومات قيّمة، وعلاقات قائمة على الثقة المتبادلة مع جامعات عالمية تمتد إلى نحو نصف قرن. وقد أتاحت هذه التركيبة الفريدة مساعدة المؤسسات الأكاديمية وقياداتها، ودعم الملايين من الطلبة سنويًّا على اتخاذ قرارات مدروسة ومستنيرة لتحديد مستقبلهم.





يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر