فيديو.. رجاء حسين .. موهبة استثنائية من فرقة الريحاني إلى سينما يوسف شاهين 

رجاء حسين- صورة أرشيفية
رجاء حسين - صورة أرشيفية
رجاء حسين- صورة أرشيفية
رجاء حسين- صورة أرشيفية
رجاء حسين- صورة أرشيفية
رجاء حسين- صورة أرشيفية
2 صور
تُعد الفنانة رجاء حسين من الوجوه المألوفة لدى الجمهور المصري والعربي، فقد ارتبطت بهم على مدار سنوات سواء بالسينما أو المسرح، وبشكلٍ خاص الدراما التلفزيونية التي خلقت لها مساحة انتشار واسعة لدى الجمهور، حيث إنها بفضل موهبتها شاركت بأبرز المسلسلات التي حققت نجاحاً كبيراً والتي تُعد من كلاسيكيات الدراما العربية.

بداية مسيرة رجاء حسين الفنية

وُلدت الفنانة رجاء حسين في 7 نوفمبر عام 1937، وجاءت بدايتها الفنية منذ منتصف الستينيات من خلال المسرح، حيث انضمت إلى فرقة نجيب الريحاني المسرحية والتي ضمت كبار الفنانين. وفي عام 1960 شاركت في أول فيلم سينمائي وهو "مال ونساء" مع المخرج حسن الإمام ومن بطولة الفنان يوسف وهبي، سعاد حسني وصلاح ذو الفقار لتنطلق في مشوارها الفني.

ملامح من مسيرة رجاء حسين الفنية

تُعد الفنانة رجاء حسين من الفنانات القلائل اللاتي تنوعت أعمالهن الفنية بشكل متساوٍ بين المسرح والسينما والدراما التلفزيونية والإذاعية. ومن خلال تلك الأعمال تعاونت مع كبار الفنانين والمخرجين. فشاركت في العديد من المسرحيات الهامة بفترة الستينات مثل بداية ونهاية، سكة السلامة، السبنسة، عائلة الدوغري، الفرافير، والعديد من المسرحيات. كما ساهمت في عدد من الأفلام السينمائية الهامة مثل أريد حلًا، الشوارع الخلفية، أفواه وأرانب.
وجاء تعاون الفنانة رجاء حسين مع المخرج يوسف شاهين للمرة الأولى من خلال فيلم "العصفور" عام 1974، لتشارك عقب ذلك معه في عدد من أهم أفلامه السينمائية وهي عودة الابن الضال، حدوتة مصرية، إسكندرية كمان وكمان. كما كان لها مشاركة مميزة مع المخرج عاطف الطيب بفيلم "أبناء وقتلة".

وعلى مستوى الدراما التلفزيونية شاركت الفنانة رجاء حسين بأهم المسلسلات التي حققت نجاحاً كبيراً لدى الجمهور في كافة أرجاء الوطن العربي، والتي جاء من أبرزها مشاركتها بأول مسلسل تلفزيوني يقدمه الزعيم عادل إمام "أحلام الفتى الطائر" عام 1978.

وبفترة الثمانينيات والتسعينيات لمعت الفنانة رجاء حسين بالدراما التلفزيونية من خلال المشاركة في مسلسلات الشهد والدموع، المال والبنون، ألف ليلة وليلة، ذئاب الجبل، زيزينيا والحرافيش، كما تعاونت في الألفية الجديدة مع جيل الشباب من خلال عدد من الأعمال الفنية والتي جاء من أبرزها مسلسل ريا وسكينة، عايزة أتجوز واللذان حققا شهرة واسعة استمرت حتى الآن.
شاهد أيضاً: حصاد وفيات النجوم 2022.. بعضهم رحل في هدوء وآخرون تعرضوا لأزمات صحية أنهت حياتهم
رحلت عن عالمنا الفنانة رجاء حسين في مثل هذا اليوم 9 أغسطس عام 2022 عن عمرٍ ناهز الـ76 عاماً ومسيرة فنية تجاوزت النصف قرن، قدمت خلالها ما يُقارب الـ200 عمل فني ما بين الدراما التلفزيونية والإذاعية والسينما والمسرح؛ لتُصبح إحدى أيقونات الفن المصري والعربي.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».