بعد نجاحهما منذ 25 عاماً: هنيدي وسعيد حامد ينافسان مدحت العدل

كواليس تصوير فيلم "مرعي البريمو"- الصورة من الحساب الرسمي لمحمد هنيدي على إنستغرام
كواليس تصوير فيلم "مرعي البريمو"- الصورة من الحساب الرسمي لمحمد هنيدي على إنستغرام
عام 1998 تم عرض فيلم "صعيدي في الجامعة الأمريكية" من بطولة الفنان محمد هنيدي، إخراج سعيد حامد، وتأليف مدحت العدل.. وقد حقق الفيلم حينها نجاحاً كبيراً وإيرادات ضخمة؛ ليضع بذلك أساس ما أُطلق عليه بعد ذلك: "سينما الشباب".. وكان الفيلم هو البوابة التي عبَر منها جيلٌ كامل من السينمائيين بمجالات التمثيل والإخراج والكتابة أيضاً.
وبعد مرور 25 عاماً وازدهار موسم أفلام الصيف مرة أخرى، يتم طرح العديد من الأفلام السينمائية لنجوم أول الألفية، ونجوم الوقت الحالي، في منافسة قوية، وقد شهد هذا الموسم أيضاً عودة المخرج سعيد حامد مرة أخرى للسينما، مع رفيق النجاحات الأولى محمد هنيدي، ولكن بعيداً عن مدحت العدل.

مرعي البريمو يجمع محمد هنيدي بـ سعيد حامد في السينما بعد 18 عاماً

منذ آخر تعاون سينمائي بينهما عام 2005 بفيلم "يا أنا يا خالتي"، يعود محمد هنيدي للتعاون مع المخرج سعيد حامد في السينما، من خلال فيلم "مرعي البريمو"، والذي يُراهن عليه محمد هنيدي بأنه تجربة سينمائية ستكون فارقة في مشواره الفني.. ولم يكن سعيد حامد هو الوحيد الذي عاد للتعاون مع هنيدي بهذا الفيلم، ولكن نشاهد مرة أخرى غادة عادل، تجسّد بطولة الفيلم أمام محمد هنيدي، بعد آخر بطولة جمعتهما منذ 23 عاماً في فيلم "بلية ودماغه العالية".

مدحت العدل ورهان مختلف بعد ابتعاد عن السينما 13 عاماً

يعود السيناريست مدحت العدل للسينما بعد غياب استمر لمدة 13 عاماً، منذ آخر أفلامه "الديلر" عام 2010، وكان في تلك الفترة تنصب أغلب كتاباته على الدراما التليفزيونية.. وعلى الرغم من أن السيناريست مدحت العدل يُعَد من أهم المؤلفين للأفلام الشبابية منذ فترة التسعينيات، إلا أن قرار عودته تلك المرة كان بِرِهان مختلف.
خلال موسم هذا الصيف، يتعاون السيناريست مدحت العدل للمرة الأولى مع الفنان محمد رمضان، من خلال فيلم "ع الزيرو".. وعلى ما يبدو، أن مدحت العدل قد راهن على الجمهور الجديد الذي تغيّر عن الجمهور الذي قدّم له أفلامه بالتسعينيات ومطلع الألفية؛ فاختار تلك الفئة من الجمهور، والتي يُعَد محمد رمضان أحد أكبر نجومها.

شاهد أيضاً: من أغاني "أمريكا شيكا بيكا" إلى "ع الزيرو".. هل يسعى مدحت العدل للنجاح المضمون؟

"ع الزيرو" و"مرعي البريمو" والمنافسة على الفوز بأعلى إيرادات

منذ طرْح فيلمي "ع الزيرو" للفنان محمد رمضان، و"مرعي البريمو" للفنان محمد هنيدي، تكون قد بدأت المنافسة بينهما لمن يتصدر إيرادات السينما المصرية والفوز بالنجاح الجماهيري، على الرغم من اختلاف نوعية الفيلمين عن بعضهما.. وتظل إيرادات الفيلمين طبقاً لآخر البيانات الصادرة عن دُور العرض، بأن فيلم "مرعي البريمو" هو المتصدّر، ويليه فيلم "ع الزيرو"، إلا أنه مازال موسم الصيف مستمراً، وتكون الكلمة الأخيرة بانتهاء الموسم.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».