أسرة ومجتمع /شخصية اليوم

مصريات في قائمة "سيدتي" لـ "أبرز 50 سيدة عربية

تستمر النساء في العالم العربي بالتأكيد على قدرتهن على الاضطلاع بأدوار قيادية على كافة الصعد، وبأنهن يمتلكن مزايا ومؤهلات وصلاحيات وثقافة علمية ومجتمعية تمكنهن من النهوض بمجتمعاتهن، تماماً كالرجال، وقد قامت «سيدتي» بإعداد قائمة (50 سيدة عربية رائدة في الربع الأول من 2014)، وقد استعانت بـ34 خبيراً من 9 بلدان عربية شملت السعودية، الإمارات، الكويت، مصر، المغرب، لبنان، تونس، الجزائر، الأردن.

في مايلي قائمة سيدات مصر في قائمة "سيدتي" لـ "أبرز 50 سيدة عربية في الربع الأول 2014
غادة عامر، رئيسة قسم الهندسة الكهربائية بجامعة طنطا، اختيرت في يناير 2014 ضمن 20 شخصية مسلمة الأكثر تأثيراً في العالم الإسلامي. تتولى إدارة المركز الدولي لبحوث الوقف «GARC» لتوظيف التكنولوجيا والأوقاف لخدمة المجتمعات الفقيرة.

غادة والي: تولت وزارة التضامن الاجتماعي المصري في فبراير 2014، وكانت تشغل الأمين العام للصندوق الاجتماعي للتنمية، وشغلت عدة مناصب، منها مساعدة الممثل المقيم ببرنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالقاهرة حتى الآن.

هالة شكر الله: انتخبت في منتصف مارس 2014 رئيسة لحزب الدستور المصري، وشغلت منصب المديرة العامة لمركز دعم التنمية للتدريب والاستشارات، كما عملت مع العديد من المنظمات الدولية، وعلى رأسها برنامج الأمم المتحدة الإنمائي واليونيسيف.

هداية ملاك: بطلة التايكوندو المصرية التي حققت ذهبية بطولة البحرين الدولية للتايكوندو في مارس 2014، وحصلت على الميدالية الذهبية، في بطولة الأقصر الدولية الأولى للتايكوندو.

رنيم الوليلي: بطلة مصر في الإسكواش، شاركت في بطولة جي بي مورجان الدولية المقامة بنيويورك خلال فبراير الماضي 2014، وهي المصنفة رقم «2» على العالم. تلقب بالواعدة بعد أن فازت بلقب بطولة بلجيكا، وبلوغها المباراة النهائية لبطولة مترو الدولية المفتوحة للإسكواش في مدينة شيكاغو الأميركية.

منى البرادعي: المديرة التنفيذية للمجلس الوطني المصري للتنافسية، وعضوة مجلس أمناء المبادرة المصرية لإصلاح مناخ الأعمال، شغلت منصب عميدة كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، أشرفت على نشر الدورية البحثية الاقتصادية خلال الربع الأول من 2014.

نادية الزخاري: حاصلة على شهادة الدكتوراه في الكيمياء الحيوية الطبية بجامعة القاهرة، خلال فبراير الماضي 2014 ترأست قسم بيولوجيا الأورام بمعهد الأورام، اختارتها مجلة «فوربس الشرق الأوسط» ضمن أفضل 30 امرأة عربية، هن الأكثر تأثيراً في العالم العربي.

ليلي إسكندر: وزيرة البيئة بمصر قامت بتدشين سلسلة حملات توعية طلاب المدارس؛ ضمن فعاليات الفصل من المنبع في مارس الماضي عقب توليها وزارة البيئة 2014، اختارها منتدى الاقتصاد العالمي في «دافوس» لجائزة شواب للإبداع الاجتماعي، عملت في هيئة التحكيم الخاصة بجائزة اليونسكو الدولية لمحو الأميّة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X