رالي دبي الصحراوي يحسم لقب كأس العالم يومي 10 و12 نوفمبر

رالي دبي الصحراوي. الصورة من مكتب دبي الإعلامي
رالي دبي الصحراوي. الصورة من مكتب دبي الإعلامي

تستضيف إمارة دبي الأسبوع المقبل ختام بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية (باها) من خلال تنظيم النسخة السابعة من رالي دبي الصحراوي، يومي 10 و12 نوفمبر الجاري.
وبحسب مكتب دبي الإعلامي يقام الرالي برعاية "الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم" ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي، بالتعاون مع مجموعة من الشركاء الاستراتيجيين، حيث تتسابق أفضل فرق العالم على كثبان دبي الرملية لحسم المراكز النهائية.

انطلاق النسخة المحدثة

يذكر أنّ النسخة المحدثة من الرالي تنطلق هذا العام في دبي فستيفال سيتي يوم الجمعة الموافق 10 نوفمبر، حيث تقام لأول مرة المرحلة الاستعراضية في الفترة المسائية مما يتيح الفرصة للمشاهدين لمتابعة المتسابقين قبل بداية الرالي يوم السبت.
وقد أصبح رالي دبي الصحراوي الجولة الأخيرة والحاسمة لبطولة كأس العالم للسيارات والدراجات النارية بعد إلغاء جولة باها الأردن.

المشاركون بالرالي

يشار إلى أنّ السائق المخضرم "ناصر العطية" بطل العالم للراليات الطويلة، بطل داكار يتصدر قائمة المرشحين، كما أنه سيواجه عدداً من النجوم مثل يزيد الراجحي بطل العالم لعامي 2021 و2022، والأرجنتيني خوان كروز الذي جاء خلف ناصر العطية في الجولة الافتتاحية بالمملكة العربية السعودية هذا العام.
وعلى مستوى الدراجات النارية تراجع البطل الإماراتي محمد البلوشي إلى المركز الثاني في الترتيب العام لبطولة كأس العالم بعد أن كان متصدرًا الترتيب منذ بداية الموسم وذلك بعد تعرضه إلى عدة مشاكل تقنية خلال الجولة السابقة في البرتغال.
وسيكون رالي دبي الصحراوي محط الأنظار، حيث سيتم من خلاله حسم لقب بطولة كأس العالم في الدراجات النارية.

رالي دبي الصحراوي

تعود جذور رالي دبي الصحرواي إلى سبعينيات القرن الماضي، وكان يسمي سابقًا رالي دبي الدولي، والذي كان يقام سنويًّا، وكان مخصصًا للسيارات فقط.
ومنذ العام 1979 تعد منظمة الإمارات للسيارات والدراجات النارية، هي المسؤولة عن تنظيم جميع نسخ رالي دبي الصحراوي.
وقاد الطريق لتطور هذا الحدث محمد بن سليم، الرئيس السابق لمنظمة الإمارات للسيارات والدراجات النارية، والرئيس الحالي للاتحاد الدولي للسيارات (فيا).
وساهم في النجاح ملائمة الرالي لطبيعة الإمارات الصحراوية، وفتح المجال لانضمام فئات الدراجات النارية، وبالتالي لم يعد الرالي حكرًا على فئة السيارات فقط.
وحققت هذه الإضافة نجاحًا باهرًا، وشهد السباق بفضله زيادة كبيرة في أعداد المشاركين، من الخليج العربي وبقية العالم.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر