برج المملكة في جدة سينتزع لقب أعلى مبنى في العالم

4 صور
تتحضر مدينة جدة لانتزاع لقب صاحبة أطول برج في العالم من دبي بناطحة سحاب قد تجرد برج خليفة من لقب أعلى مبنى في العالم، المسجل باسمه في موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

سيتكلف البرج 1.2 مليار دولار (حوالي 4.6 مليار ريـال سعودي)، وسيمتد البرج على ارتفاع كيلومتر في السماء، بينما يبلغ ارتفاع برج خليفة 827 متراً. (أطول بـ 173 مترًا على الأقل من برج خليفة في دبي)، وسيتكون من 200 طابق، كما سيمتد على مساحة 530,000 متر مربع، وسيكون هذا البرج أولى مراحل بناء مشروع متكامل اسمه "مدينة المملكة" على مساحة 5.3 مليون متر مربع!!

يشار إلى أنه من المتوقع أن يستغرق إنشاء البرج 63 شهراً، بينما سيستغرق المشروع بأكمله نحو عشر سنوات، وحسبما ذكرت الشركة فقد بدأت الإنشاءات في موقع البناء بالفعل.

الجدير بالذكر سيبنى مشروع جدة العملاق الذي يتميز بموقعه في منطقه إستراتيجية على البحر شمال مدينة جدة، وسيضم المشروع برجًا شاهق الارتفاع ومتعدد الاستخدامات (سكن، مكاتب، فندق خمسة نجوم، مركز للتسوق، أعلى برج مراقبة). كما سيشمل المشروع منطقة سكنية بمساحة إجمالية قدرها مليونان ونصف متر مربع ومناطق إضافية للتسوق بمساحة قدرها 470 ألف متر مربع ومنطقة تعليمية بمساحة تقدر بـ 150 ألف متر مربع ومناطق للمكاتب التجارية تقدر مساحتها بـ800 ألف متر مربع، أما ما تبقى من الأرض فسيشمل مناطق للترفيه والسياحة والفنادق ذات الأربعة نجوم، بالإضافة إلى منتجع سياحي راقٍ.