اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

المشروبات الساخنة تنظم درجة حرارة الجسم

لطالما يعتقد البعض أنَّ المشروبات المرطبة الباردة، هي الوحيدة القادرة على ترطيب الجسم وجعله أكثر حيويَّة وبرودة، لكن هذا الأمر غير سليم، فالمشروبات الساخنة أهم بكثير لسلامة الجسم.

وهو ما يؤكد عليه الدكتور محمد حامد، اختصاصي الباطنية، مشيراً إلى أهميَّة المشروب بشكل يومي، فالسائل أساس ترطيب الجسم ووقايته، وأنَّ المشروبات الباردة غير كافية لسلامة جسدك وصحتك، فالمشروبات الساخنة اليوميَّة أهم بكثير من الباردة، والتوازن في إدخال السوائل إلى جسدك هو طريقك الوحيد إلى صحة جيدة ومناعة قويَّة، وهو ما يقيك بشكل تراكمي وتدريجي من المشكلة المرضيَّة التي تصيب جسمك. وأضاف أنَّه لا شك في أنَّ السوائل بشكل عام تزيد من قدرة الجسم على مواجهة الأمراض من خلال زيادتها لنسبة المناعة، إلا أنَّ النصيب الأكبر يتمثل في السوائل الدافئة، ولا نقصد هنا الشاي والمشروبات التي تحتوي على الكافيين، بل السوائل الدافئة الصحيَّة، التي تحمل للجسم الصحَّة وتقيه من الأمراض.

فالليمون الساخن والينسون، والجنزبيل الساخن، والقرفة المحلاة، والبابونج والبردقوش، وغيرها، أعشاب تفيد الجسم وتنظم درجة الحرارة والدورة الدمويَّة به، وتساعد على زيادة قدرته على مواجهة الأمراض التي قد تداهمه، وتحميه من الوهن والضعف.