سمر المقرن سفيرة للنوايا الحسنة

3 صور
تقديرًا لجهودها وإسهاماتها في المجالات الإعلامية والإنسانية منحت منظمة بعثة السلام والعلاقات الدبلوماسية التابعة للمجلس الدولي لحقوق الإنسان والتحكيم والدراسات السياسية والإستراتيجية الكاتبة الصحفية والروائية سمر المقرن تعيينًا فخريًّا "سفيرة نوايا حسنة"، وتمنى الأمين العام للمجلس ورئيس منظمة بعثة السلام والعلاقات الدبلوماسية الدكتور محمد محمود الجمسي أن تساهم المقرن مع المنظمة في تقديم الإستراتيجيات والمستجدات السياسية للمضي قدمًا في تحقيق الأهداف التي تدعم حقوق الإنسان والسلام العالمي، وتشترط المنظمة أن يكون سفير النوايا الحسنة شخصية عامة، نظراً لما تتميز به الشخصيات العامة من سمات تجعلها قادرة على ترك طابع مميز، بالإضافة لما تتمتع به من نفوذ يتخطى الحدود القومية، ما يولد طاقة أفضل تجاه تعزيز القيم التي تسعى إلى تدعيمها.
هذا وقد أعلنت أمس المقرن عبر حسابها الشخصي في تويتر عن تعيينها سفيرة للنوايا الحسنة لبعثة السلام والعلاقات الدبلوماسية التابعة للمجلس الدولي لحقوق الإنسان.
يذكر أنّ سمر المقرن عملت صحفية في عدة مطبوعات وتولت رئاسة قسم المجتمع في صحيفة الوطن، وكانت أول امرأة ترأس هذا القسم في صحيفة يومية، قد صدر لها رواية بعنوان “نساء المنكر” عام 2008م، وكتاب سياسي بعنوان “ثورة الشعب وثورة الطائفة.. سوريا والبحرين" عام 2012م. وحصلت على لقب أنجح امرأة عربية في مجال الثقافة والأدب، ضمن 60 سيدة عربية ناجحة في مختلف المجالات للعام 2008، وذلك ضمن استفتاء أجرته مجلة "سيدتي"، كما حصلت على جائزة الهيثم للإعلام العربي، كأبرز شخصية إعلامية نسائية عربية للعام 2014م، وحصلت على درع الشيخة فريحة الأحمد الجابر الصباح لجهودها الإعلامية في قضايا المرأة.