السعوديات يتصدرن نساء العالم في زيادة الوزن

2 صور
تعد السمنة من الأمراض التي تكلف المجتمعات مبالغ مادية طائلة للحد منها، وتوفير العلاج للمصابين بها، لذا دائمًا ما تظهر الدراسات والأبحاث ما تسببه السمنة من مخاطر على الصحة، وما تشكله نسبة الذين يعانون منها في مختلف المجتمعات، ومؤخرًا أظهرت دراسة أمريكية أنّ السعودية ومصر تعد من أكثر الدول التي تعاني نساؤها من السمنة، كما أوضحت الدراسة أنّ دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وأمريكا الوسطى وجزر المحيط الهادي والكاريبي وصلت إلى معدلات بدانة كبيرة ومخيفة.

وقد حذرت الدراسة الصادرة من معهد قياس وتقييم الصحة في سياتل التابع لجامعة واشنطن من زيادة نسبة البدانة في السعودية. كما جاء في برنامج صباح الخير يا عرب على قناة MBC1

تجدر الإشارة إلى أنّ من أكثر المتاعب التي تعاني منها بعض السيدات البدينات خصوصاً الشابات افتقداهنّ للرشاقة، وفقدان القوام الجسدي المتناسق ما يعرضهنّ لحالات من الاكتئاب والانطواء والاضطرابات النفسية المتكررة.
كما أنّ الأغذية الغنية بالدهون والكربوهيدرات التي تساعد على حدوث السمنة تساعد أيضاً على ظهور حب الشباب وأمراض جلدية أخرى كتلك التي تحدث في ثنايا الجلد تحت الثدي، أو الإبطين، أو بين الفخذين نتيجة لاحتجاز العرق داخل الجلد.