فن ومشاهير /مشاهير العرب

عين على الشاشة : ماذا أشاهد في رمضان؟

بدأ الماراثون الرمضاني على مختلف القنوات العربية بعرض الحلقات الأولى من المسلسلات والبرامج الرمضانية لهذا العام، بالتزامن مع ماراتون كرة القدم والمونديال، ووسط ملاحظة أساسيّة، هي أنّ منافسة الفرق الرياضية العالميّة قد تبدو أكثر جذباً للمشاهد من المنافسة بين المسلسلات. وبالتالي، فإنّ عدداً كبيراً من المشاهدين قد اتخذ القرار بمتابعة المونديال وصرف النظر عن المسلسلات، خصوصاً إذا تزامن عرضها وأوقات المباريات.

وفي نظرة سريعة وشاملة على مشاهدات متقطّعة من الحلقات الأولى، نظراً إلى كثافة المسلسلات، وتوقيت عرضها، الذي لا يسمح بمتابعتها دفعة واحدة، فإن الريموت كونترول استقرّ أولاً بدافع الفضول على قناة المستقبل لمشاهدة الحلقة الأولى من مسلسل "كلام على ورق"، من بطولة هيفاء وهبي وماجد المصري. وكانت ملاحظة أولى هي الأجواء الضبابية والمشحونة بالعنف والجريمة والصورة القاتمة، التي ظهرت بها هيفاء، في الحلقة الأولى، حيث تقمّصت شخصيّة الضحيّة، التي سبق لها أن لعبتها في فيلم "حلاوة روح"، إنّما بشكل آخر خارج إطار الحارة الشعبية.

بعد مشاهدة "كلام على ورق"، بدت فيفي عبده في صراخها واستغاثتها، في الحلقة الأولى من برنامج المقالب "رامز قرش البحر"، الذي عرضته شاشة "أم.بي.سي مصر" مثيرة للشفقة، لا سيّما أنّها كادت تختنق من شدّة الخوف والصراخ إثر مداهمة سمك القرش الاصطناعي لها، ممّا جعلنا نطرح السؤال عن احتمال إصابة أحد ضيوف رامز جلال بالسكتة القلبية أو احتمال وجود اتفاق ضمني على تمثيل الدور بين جلال والضيوف أو بعضهم على الأقلّ مقابل المبلغ الذي يتمّ دفعه لهم.

"باب الحارة" في الجزء السادس جذب الكثير من المشاهدين المتابعين للأجزاء السابقة. وكانت الحلقة الأولى مشوّقة من ناحية إعادة إحياء شخصيّات "باب الحارة"، التي احتلّت حيّزاً هامّاً في ذاكرة المشاهد في السنوات الماضية، علماً أنّ الجزء السادس يشهد غياب بعض الشخصيّات، التي انطبعت في الذاكرة في المسلسل، وظهور شخصيّات جديدة، مثل أيمن زيدان.

مسلسل "اتهام" لميريام فارس أظهر في الحلقة الأولى قدرات تمثيلية مقبولة لدى ميريام، التي سبق لها أن خاضت تجربة التمثيل سابقاً منذ سنوات. وقد بدت ميريام طبيعيّة إلى حدّ ما.

وبين "السيدة الأولى" لغادة عبد الرازق، و"سرايا عابدين" ليسرا، كان القرار بمتابعة يسرا كأولوية على شاشة الـ"أم.بي.سي"، لأنّ الإعلان الترويجي بدا أكثر تشويقاً، وصورة يسرا بالتاج أوحت بعمل دسم يستحق المحاولة الأولى بالمتابعة، كونه يتناول حقبة تاريخيّة مهمّة في مصر.

من الأعمال الكوميدية، التي تستحق المشاهدة مسلسل، "صاحب السعادة" للنجم عادل إمام، الذي يُجسّد فيه دور رجل أعمال متقاعد، يُواجه غيرة زوجته، ومشاكل مع أبنائه وبناته وأزواجهم محورها صراع الأجيال. وهو المتنفس الكوميدي بين باقي المسلسلات التي تُسيطر عليها الدراما والأجواء المأساوية التي تحاكي واقع العالم العربي. يُعرض مسلسل "صاحب السعادة" على شاشة "أم.بي.سي مصر" و"زي ألوان".

يبقى أن نسألكم بدورنا عن رأيكم في الحلقات الأولى ممّا تمّت مشاهدته من مسلسلات وبرامج رمضانية. ما هي الأعمال التي ستتابعونها؟ وما هي تعليقاتكم على أداء الممثلين والممثلات؟

تابعوا أيضاً:

أخبار المشاهير على مواقع التواصل الإجتماعي عبر صفحة مشاهير أونلاين

ولمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X