الشيخ حمدان بن محمد: "مع كل إطلالة للبدر تأتي بداية جديدة"

3 صور

تسلق الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي متن برج خليفة، أعلى بناء في العالم منذ يومين، ليكون قريباً من القمر العملاق، لأنه يرى أن البدر يحمل معه في كل مرة بداية جديدة.


ونشر الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ، مقطع فيديو وصوراً له على قمة البرج الذي يتجاوز ارتفاعه 828 متراً، ويبدو خلفه «القمر العملاق».


وكتب الشيخ حمدان على حسابه على موقع «إنستغرام» معلقاً: «مع كل إطلالة للبدر تأتي بداية جديدة، ومع كل بداية جديدة تأتي الفرص»، معرباً عن شكره لجميع متابعيه على موقع «إنستغرام»، الذين تخطوا المليون متابع.


وتفاعل كثيرون على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة مع صور الشيخ حمدان، معبرين عن إعجابهم باللقطات الجميلة التي نشرها، وحرص كثيرون على إعادة نشر الصور، والتعليق عليها بعبارات من قبيل: «إبداع»، و«الله يحفظك من كل شر»، و«شكراً.. يعطيك العافية».


وكانت وكالة وكالة الفضاء الأميركية (ناسا) قد أعلنت، مؤخراً، أن القمر سيظهر في يوم 12 من الشهر الجاري أكبر من حجمه المعتاد، لوصوله إلى أقرب مسافة له من كوكبنا خلال مداره حول الأرض، مشيرة إلى أن الظاهرة تعرف عالمياً باسم «Supermoon».


وأضافت الوكالة أن الظاهرة ستتكرر أيضاً خلال العام الجاري في 10 من أغسطس، والتاسع من سبتمبر المقبلين، لافتة إلى أن القمر بدا العام الماضي أكبر بمعدل 14% من حجمه الطبيعي، وكان معدل سطوعه أكبر بـ30% من المعتاد.


وأشارت «ناسا» إلى أن هذه الظاهرة لا تعدّ نادرة، إذ من المعتاد أن ينكشف «القمر العملاق» كل 13 شهراً و18 يوماً، مشيرة إلى أن ظهور الأقمار العملاقة الثلاثة وقع خلال شهر يوليو العام الماضي.


يذكر أن الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، اختار قمة «برج خليفة» ليرفع علم الدولة عالياً بمناسبة احتفالات الإمارات باليوم الوطني الـ42، وفوز دبي باستضافة «إكسبو 2020»، المعرض الأكبر والأعرق عالمياً.