أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

المساج والتدليك ضرورة صحيَّة وليست رفاهيَّة

التدليك وجلسات المساج ليست دلالاً أو رفاهية كما يعتقد البعض، فالتدليك في حدِّ ذاته علاج لكثير من المشكلات ووقاية من أمراض عديدة، لذلك على المرأة بين الحين والآخر أن تمنح جسدها جلسات تدليك صحيَّة وطبيَّة قويَّة على يد مختص، وهو ما يمنحها فوائد عظيمة للجسم.
وهذا ما أكده الدكتور محمد جابر، اختصاصي العلاج الطبيعي، موضحاً أنَّ التدليك ليس رفاهية كما يعتقد كثيرون، فهو في حالات كثيرة يعد من ضروريات الحفاظ على مرونة الجسم والبشرة والامتناع عنه يحرم الجسم من أشياء مفيدة، مشيراً إلى فوائد جلسات التدليك في عدد من النقاط وهي:
- جلسات المساج المنتظمة تقي الجسم من الخشونة والساقين من الدوالي، ومن تيبس الدورة الدمويَّة الذي يؤثر في حركة الجسم وصحته.
- التدليك المنتظم والطبي بأعشاب طبيعيَّة يقي الجلد من خفوت لونه، واصفراره، وجفافه مبكراً.
- دلكي أماكن نمو الشعر كالحواجب والشعر لينمو الشعر غزيراً فيها.
- احرصي على حضور جلسة للتدليك بين الحين والآخر، وكلما شعرت بالتوتر الجسدي والعضلي والنفسي، فهي تساعد على التخلص من الضغوط وتريح الجسم والعضلات، وتجعل الجسم شديد المرونة والانسيابيَّة.
- احرصي على تدليك كل الأماكن التي تطاليها لنفسك كل يوم، ودلكي وجهك وفروة رأسك واجعلي الدماء تتدفق في ربوع جسدك وعضلاتك، واجعلي جسمك يعتاد هذه الحركات المنشطة على الدوام.
- دلكي جلدك باستخدام كل ما يحافظ على ليونته ومرونته، ويجعله أكثر دهنيَّة، للحفاظ على جماله، فاستخدمي نوعيات من الكريمات الطبيعيَّة بزيت الزيتون، ويفضل استخدامك للزيوت المفيدة ذات الرائحة الطيبة التي تعطي الجسم لوناً ونضارة ورائحة جميلة، كزيت اللوز الحلو والجلسرين وغيرهما.
- كلما شعرت بآلام وأوجاع غير مترابطة في مناطق متفرقة من الجسم، اخضعي لجلسة تدليك من مختص علاج طبيعي أو من متمرس علاج بالأعشاب الطبيعيَّة واليوجا.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X