اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

3 أنواع من السلوكيات السيئة في المكتب التي عليك تجنبها

قد يكون العمل مع الآخرين صعبا ولكن تشارك مكتب مع آخرين قد يكون له تأثيره عليك إذا كانوا يفتقرون إلى سلوكيات العمل الجيدة. إليك 3 أنواع شائعة من سلوكيات المكتب غير اللائقة التي عليك تجنبها:

 

المتحكم في جهاز التكييف

اسألي الآخرين قبل تغيير درجة حرارة الغرفة. قد تكوني بحاجة حقا لإطفاء المكيف لأنك تشعرين ببرد شديد، ولكن عليك أن تكوني مهذبة بشأن ذلك وتسألي بأدب ما إذا كان يمكنك إطفائه قليلا، لن يمانع معظم الناس أن تغير درجة الحرارة حتى لو كانوا لا يريدون ذلك طالما أنك تطلبي منهم بلطف.

 

المتكبر

صبي المكتب موجود للمساعدة ولكنه موظف وليس خادمك الشخصي. للأسف، يعامل بعض الناس صبي المكتب كبشر من الدرجة الثانية. بغض النظر عما تطلبه منه، اطلبي بلطف. كوني مفيدة ومهذبة، واعرضي دائما تنظيف ما انسكب منك عن طريق الخطأ واغسلي كوبك أو صحنك بنفسك.

 

السلبي- العدواني

لا تدعي التوتر اليومي يؤثر سلبا عليك. حين نقع تحت الضغوط، يميل البعض منا للانهيار، أو على الأقل الانحناء قليلا لذا يبدأون بصب غضبهم على الآخرين دون أن يلاحظوا ذلك. هل تساءلت يوما عن سبب كون مدير الموارد البشرية عابس دائما؟ هل زميلك في العمل صامت دائما لا يتكلم معك؟ هل سبق لك أن دخلت من باب ما ولم تمسكه للشخص الذي وراءك عن قصد؟ خذي بعض الوقت لمعرفة ما يزعجك حقا وقومي بحل نزاعاتك الداخلية (أو الخارجية) لكي لا تؤثر على سلوكك في العمل.

 

قائمة السلوكيات السيئة في العمل أطول من هذه بكثير إلا أن السلوكيات الثلاث المذكورة أعلاه هي التي تترأس القائمة.

 

أقرأي المزيد: 

 

كيفية التعامل مع أخلاقيات العمل السيئة لدى زملاء العمل

كيفية التعامل مع زملاء العمل الذين يصرخون