اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

لهذه الأسباب تفوق بياف على موريكس دور

38 صور

برغم التوقعات التي سرت حول فشل مهرجان "بياف"، كونه أتى بعد يوم من إقامة مهرجان "الموريكس دور"، إلا أنّ الوقائع أتت لصالح مهرجان "بياف"، الذي أقيم على واجهة بيروت البحرية، في منطقة "الزيتونة باي" في بيروت، وبتغطية حصريّة من محطتَي "أم تي في" اللبنانية، و"أغاني"، حيث استطاع المخرج كميل طانيوس أن ينقل صورة إخراجية رائعة عن المهرجان، بفضل المكان الذي كان مناسباً جداً للحدث الاحتفاليّ.

ويُمكن ذكر بعض الأسباب التي جعلت "بياف" يتفوّق على "الموريكس دور"، مثل البرنامج المختصر، وتكريمه شخصيات من مختلف المجالات، والإيجاز في التصريحات، بحيث أتت كلمات المكرّمين مختصرة، وإن صبّت كلّها في العمل على ضرورة دعم الجيش اللبناني والوقوف إلى جانبه وعودة الأسرى المعتقلين من صفوفه.

المهرجان كان ناجحاً بامتياز، وشملت جوائزه شخصيّات من مختلف أنحاء الوطن العربي، لا سيّما النجم المصري حسين فهمي، الذي سرق الأضواء برفقة زوجته السعودية الأصل، والتي قليلاً ما تظهر في الإعلام.

وائل وإليسا نجما "البياف"

نجح الفنانان وائل كفوري وإليسا في أن يكونا نجما "البياف" من دون منازع، برغم أنّ إليسا لم يتمّ تكريمها كما حصل لوائل، كونها كرّمت العام الماضي، بل حضرت لتقديم جائزة تكريميّة للفنانة الفرنسية Patricia kaas، عكس الكثيرين الذين زعموا أنّ إليسا ستقدّم الجائزة لوائل. "فانز" إليسا انتظروها لتمرّ على السجّادة الحمراء، إلا أنها دخلت من مدخل آخر، واكتفوا بالتقاط صور مع وائل.

وائل: أحلام رائعة

وائل اعتبر في حديث لـ"سيدتي نت" أنّ "الجائزة مهمّة، وهي بمثابة قول شكراً على مجمل الأعمال التي يقدّمها الفنان، وجميل أن يتمّ تقدير الإنسان، وهو ما يُبقينا في هذا البلد، لأنّه مازال هناك من يقدّرنا".

وعن إطلالته في "أراب أيدول"، قال: "أنا قمت بما هو واجب عليّ، وإن شاء الله خيراً"، واصفاً علاقته بأحلام بأنّها جيّدة جداً، وبـ"تجنّن" (أي رائعة جداً)، ثمّ أرسل لها قبلة عبر "سيدتي نت".

هدى حداد: فيروز بصحّة جيّدة

شقيقة السيدة فيروز، هدى حداد، كانت مشاركتها لافتة في حفل "البياف"، وكذلك تكريمها من قبل اللجنة المنظمة، بالنظر إلى تاريخ هذه الإنسانة، التي قدّمت الكثير إلى المسرح اللبناني، وقالت: "أتيت لقضاء سهرة جميلة مع الجميع، والدنيا لا زالت بألف خير، وكلّ ما نطلبه هو راحة البال والابتعاد عن الأحزان".

وطمأنت حداد الجميع إلى أنّ صحّة فيروز بألف خير و"بتاخد العقل".

أحلام مستغانمي: بيروت تلهمني

الكاتبة الجزائرية أحلام مستغانمي قالت لـ"سيدتي نت": "بيروت هي وطني ومدينتي وأتيت لأكرّم، وسألقي كلمة صغيرة عن علاقتي ببيروت التي تعني لي الكثير. وأنا متزوّجة من لبناني، وأقيم نصف العمر هنا"، وتابعت: "هي ملهمتي، وقدّمت لي الكثير".

وعن مسلسل "الأسود يليق بك"، قالت: "إن شاء الله هو في أيادٍ أمينة، وفي مؤسسة كبيرة، وأعتقد أنه سيكون عملاً ضخماً، وسنتفادى الوقوع في أخطاء كثيرة وقعنا بها في السابق".

كارمن لبس: أحضر لـ"سرايا عابدين" ثانٍ

اعتبرت الممثلة كارمن لبّس أنّها سعيدة بتكريمها اليوم من "بياف"عن الأعمال التي قدّمتها خلال مسيرتها التمثيلية لغاية الآن، مشيرة إلى أنّ "سرايا عابدين" من أهمّ المسلسلات التي قدّمتها. وهو دراما مستوحاة من الحقيقة، ويحقّ للكاتب أن يلجأ قليلاً إلى الخيال، وأن يغوص في أمور شخصيّة، بعدما رأينا تعلّق الناس بالمسلسلات التركية.

واعتبرت كارمن أنّ "الخليط الذي حصل على صعيد المسلسلات، أمّن انتشاراً أوسع للممثل اللبناني، والمسلسل اللبناني إذا كان لبنانياً بحتاً لا يخرج خارج حدود الوطن"، مؤكّدة أنّ "المسلسلات، التي تجمع عدداً كبيراً من الفنانين، أظهرت قدرات الممثل اللبناني وجعلته مطلوباً عربياً أكثر".

نادين الراسي: يجب أن نصفّق لبعضنا البعض

خلافاً لما هو سائد من "عداوة أصحاب الكار"، شهد المهرجان تكريم ممثلة لأخرى، كما فعلت الممثلة نادين الراسي، التي حضرت إلى "بياف" لتقديم جائزة إلى زميلتها كارمن لبّس، مشيرة إلى أنّه "يجب أن نتعلّم أن نصفّق لبعضنا البعض".

وعن جديدها قالت: "لديّ مسلسل جديد بعنوان "قصة حب"، يتكلّم عن علاقة حبّ تجمع بين امرأة ورجلين. وهو من كتابة نادين جابر، ومن إخراج فيليب أسمر.

وعن مسلسل "الإخوة"، قالت: "لاشك في أنّ "الإخوة" جمع نجوماً من كلّ العالم العربي، وهو يمثّل انتشاراً للدراما العربية. ووجود العدد الكبير من الممثلين أكسبه انتشاراً أوسع. وإن شاء الله سيكون هناك مسلسلات كثيرة كالإخوة".

لطيفة: سأكّرم حسين فهمي

اعتبرت الفنانة لطيفة أنّ "البياف" وجهه خير عليها، فهي تحرص على المشاركة فيه، حتى ولو لم تكن مكرّمة. فهي كُرّمت منذ عامين، واليوم حضرت لتقديم جائزة تكريميّة إلى الممثل المصري حسين فهمي.

ورأت لطيفة أنّ ألبومها الجديد حقق انتشاراً كبيراً أكثر ممّا كانت تتخيّله، وهي بصدد التحضير لكثير من الأعمال التي ستكشف عنها في وقت لاحق.

رفيق علي أحمد: نحتاج الفرح في هذا البلد

الممثل اللبناني رفيق علي أحمد قال إننا "نبحث عن الفرح أينما وجد، لأنّنا بحاجة إلى هذا الأمر، وطبيعة المواطن اللبناني أنّه يعشق الحياة، ودورة تفعيل ثقافة الإنسان وصورة اللبناني في الخارج".

بالانتقال إلى  أسماء المكرّمين، نالت هذه الأسماء جوائز تكريميّة عن مجمل الأعمال التي قدّمتها في مسيرتها واختصاصها، وهي:

وائل ضو

ميشال فرعون

باتريسيا كاس

برنارد خوري

دكتور نادي حكيم

الكاتبة اللبنانية كلوديا مرشليان النجم وائل كفوري

الموسيقي "Guy manoukian"

الكاتبة أحلام مستغانمي

الممثل بيتر سمعان

هدى حداد شقيقة السيدة فيروز

الممثل المصري حسين فهمي

الممثلة اللبنانية كارمن سليمان

ماتيو الخوري

فريال مصري

الوزيرة ليلى الصلح حمادة

 

تابعوا أيضاً:

أخبار المشاهير على مواقع التواصل الإجتماعي عبر صفحة مشاهير أونلاين

ولمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"