أسرة ومجتمع /أنت و العمل

لماذا التحدث عن نقاط ضعفك خلال مقابلة العمل أمر رائع بالنسبة لك

السؤال الوحيد الذي أخشى منه خلال مقابلة العمل هو: "ما هي أكبر نقطة ضعف لديك؟" أراهن أنك تكرهين هذا السؤال أيضا ولكن إذا فكرت به مسبقا واستعددت جيدا لمقابلة العمل بشكل عام، فقد يكون هذا السؤال هو الأفضل بالنسبة لك في مقابلة العمل.

 

أولا وقبل كل شيء، من الأفضل أن تضعي نقاط ضعفك أمام صاحب العمل المحتمل قبل أن تصبح الأمور جدية بينكما. حين تطرحي نقاط ضعفك المهنية سواء كانت تتعلق بالمهارات ذات الصلة بالوظيفة أو نقاط ضعف عامة مثل التواصل، ستكتشفي ما إذا كان صاحب العمل قادر على التعامل مع نقاط الضعف هذه عن طريق تقديم المساعدة أو التدريب لك في وقت لاحق أو إذا كان هذا ما سيفسد الأمر.

 

ثانيا، سيكون هذا السؤال هو الأفضل لك في مقابلات العمل لأنه سيكون لديك الفرصة للتحدث بسهولة وتواضع عن صفاتك الأكثر ضعفا. معظم مديري التوظيف قادرين على رؤية الثقة بنفسك حين تكشفي عن نقاط ضعفك بصدق وثقة ومن المأمول أنهم سيعتبرونك شريكة في هذه العملية.

 

لذا عليك أن تأتي مستعدة بإجابتك عن نقاط ضعفك ولكن لا تتوقفي عند هذا الحد. تحدثي عن الكيفية التي ثابرت بها في مجالات معينة في وظيفتك السابقة وما فعلتيه لكي تتحسني. عبري عن رغبتك والتزامك بتغيير هذه الصفات السلبية أو المهارات الضعيفة.

 

أقرأي أيضا:

5 أسئلة لا يجب عليك أبدا أن تسأليها خلال مقابلة العمل

اختيار الملابس والمظهر المناسب لمقابلة العمل

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X