سعوديون يقدمون التمر والقهوة في أكبر جامعة أمريكية بمناسبة اليوم الوطني

4 صور
لا يتوجب على المواطن المعتز بوطنه أن يحتفل فقط داخل بلده، بل أينما كان، هذا ما فعله طلاب سعوديون في ولاية أريزونا، حيث أقام النادي السعودي في جامعة ولاية أريزونا الحكومية المعرض السنوي لليوم الوطني، والذي جرى تجهيزه بشكل أنيق ومرتب أجبر الكثير من الزائرين على المرور عليه، والتجول في أقسامه.

وأقيم المعرض في منتصف الجامعة ليراه الجميع، واشتملت أقسامه على "الاستقبال"، والذي صنّف على أنه الجاذب الأكبر للمعرض، حيث يتم فيه توزيع التمر والقهوة العربية للزوار، ثم التعريف بالمملكة العربية السعودية والإسلام والتعليم وبرنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي الناجح والتراث، كما تم خلال المعرض استعراض التقاليد والعادات وبعض الحياكات اليدوية والفخار مصحوبة ببعض الصور، واستعرضت الفنون الشعبية، والتي عُرضت فيها بعض الأغاني الوطنية التي جذبت اهتمام الزوار.

ومن خلال الفعاليات وزّع القائمون على المعرض هدايا رمزية على الزائرين تدل على المعرض السعودي، وفقاً لما نشرته صحيفة "سبق".

يشار إلى أن زوار المعرض كانوا أكثر من 970 أجنبياً، و600 سعودي، و40 عضواً من أعضاء هيئة التدريس، وذلك خلال فترة إقامة المعرض التي امتدت إلى 6 ساعات متواصلة.

الجدير بالذكر، تعد جامعة ولاية أريزونا الحكومية أكبر جامعة أمريكية من حيث عدد الطلاب، والذي يقدر بـ ٨٥ ألف طالب.