بالفيديو:4 نصائح لمحاربة النحافة المفرطة

6 صور
تتسبّب السمنة بمشكلة للعديد من الأشخاص في هذا العصر، فيحسدون الآخرين الذين يستطيعون أن يأكلوا ما لذّ لهم وطاب. لكن البعض من هؤلاء يعانون من النحافة المفرطة، التي ينبغي معالجتها، للحفاظ على صحّة جيّدة، من خلال اتّباع بعض النصائح المستمدّة من المعالجة الغذائيّة كريستال أبي عاصي.

لا يكفي أن تكونوا من أصحاب القامات النحيلة فقط، بل ينبغي أن تخضعوا لفحص طبيّ، من أجل معرفة نسبة الشحوم الموجودة داخل أجسامكم، والتي ينبغي أن تتراوح ما بين 20 و25% لدى الإناث، وبين 20 و10% لدى الرجال. فإذا كنتم تحت هذا المعدّل، فالنصيحة أن تقوموا بالخطوات الآتية:
- تناولوا أكثر من ثلاث وجبات خلال اليوم، من دون الإفراط الذي يُساهم في زيادة الوزن بطريقة غير متساوية، أي في منطقة محدّدة من الجسم، كالبطن والأرداف. لذا، يُنصح بتناول 6 وجبات، يفصل بين كلّ منهما حوالى ساعتين أو ثلاث ساعات.
- احصلوا على قسط وافر من النوم؛ فالنوم لأقلّ من 6 ساعات في الليلة يؤثر سلباً في عمليّة الإحراق في داخل الجسم، لأنّ النوم يُساعد في إنقاص الوزن من دون انتباه.
- تجنّبوا مصادر التوتّر التي تؤثر في عمليّة الإحراق في الجسم، لا سيّما التدخين والقهوة والشاي، علماً بأنّ هذين الأخيرين يفيدان الصحّة، إذ يُساهم الإكثار من شربهما في تسريع عمليّة الإحراق.
- احرصوا على تناول كميّة مهمّة من الدهون الصحيّة، التي يجب إدخالها في كلّ وجبة، لا سيّما زيت الزيتون والأفوكادو والحمّص والكريم فريش والمايونيز.