10 صور
أكثر ما يميّز أفلام بوليوود قصص الحب التي تقدمها. إليكم 5 دروس تعلمناها منها:  
 
1- الصداقة هي أساس الحبّ: ماذا يحدث عندما يصبح أقرب صديق لكِ هو الحبيب؟ كيف لا، وهو الأقرب منذ أيام الطفولة واللهو ، يرافقك أينما كنت، تعتمدين عليه ويعتمد عليك، تشكين له مشاكلك الخاصة وهو كذلك؟  كما هي الحال في فيلم Kuch    Kuch Hota Hai الذي يجسّد الصداقة قبل الحب، كذلك فيلم Ya Jaane Na الذي يعتبر أنّ أفضل صديق يتحوّل الى أفضل عاشق.
 
 2- حقيقة الانتصارات في الحبّ: من قال إنّ الحبّ سهل المنال؟ لا بل هو صعب إلى درجة التضحية في أحيان كثيرة لنفوز به. فكثير من الأبطال في أفلام بوليوود يواجهون مشاكل وعقبات عديدة، قبل الفوز في الحبّ والوصول إلى الزواج في نهاية الفيلم، فالحبّ يمنحهم كلّ القوّة لكسر الحواجز والفوز في النهاية، كما حصل مع Shahrukhan khan  في فيلم Dilwale Dulhaniya Le Jayenge الذي واجه الكثير من العقبات والمشاكل ليفوز بحبيبته وينال إعجاب أسرتها في النهاية.
 
3- العمر في الحبّ غير مهمّ: "العمر هو مجرّد رقم ليس أكثر"، هذا هو شعار الحبّ في أفلام بوليوود التي تعتبر العمر مجرّد رقم ليس أكثر، وتعتمد على التوافق بين البطلين، والدليل على ذلك قصّة الحبّ التي جمعت Sridevi و حبيبها، الذي يقارب عمره عمر والدها في فيلم Ek Choti Si.
 
4- لا أحد كامل: هناك الكثير من الفروقات التي نراها بين أيّ ثنائي في أفلام بوليوود، لكن مهما كانت هذه الفروقات والصعوبات، مثلاً كإعاقة أحد الثنائي الجسدية، فذلك لن يقف بوجه الحبّ، بل على العكس من ذلك، نلاحظ أنّ قصة فيلم Barfi لـRanbir Kapoor  تتكلّم عن حبّ جمع رجل وفتاة يعانيان من التوحّد، وهما أصمّان وأبكمان، وهذا أكبر دليل على أنّه لا شيء يقف في وجه الحبّ في أفلام بوليوود.
 
5- المال ليس له أهميّة: عندما يقع شخصان في الحبّ، لا يهمّ من لديه حساب أكبر في البنك، أو من يملك منزلاً وسيارة فخمة منهما، الأهم من هذا كلّه، في أفلام بوليوود، هو الشخص نفسه وأهميّته في التعاطي مع نصفه الآخر، مثل فيلمRaja Hindustani الذي يتكلّم عن قصّة حبّ تجمع فتاة غنيّة بسائقها الخاصّ، حيث يواجهان سويّاً من أجل حبّهما، وهذا ما يدلّ على أهميّة الحب في أفلام بوليوود، الذي يبحث عن الجمال الداخلي بدلاً من الثروات والمال والسلطة...
 

أمور أساسية تعلمناها من أفلام بوليوود

 

لمشاهدة أجمل صور مشاهير العالم زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار مشاهير العالم عبر تويتر "سيدتي فن"