مئات المتابعين لـ "كان الزمان وكان" لإلياس الرحباني في البحرين

6 صور
للمرة الأولى في البحرين، قدم الفنان إلياس الرحباني حفلاً مميزاً على خشبة مسرح البحرين الوطني، بمناسبة الذكرى الثانية على تأسيس المسرح، وذلك بتنظيم من وزارة الثقافة، وبالتزامن مع احتفاء الوزارة بعنوان (الفن... عامنا)، واختيار المنامة عاصمة للسياحة الآسيوية 2014.
وكان الحضور قد ملأ 2000 كرسي في المسرح الوطني، حيث الحماس الذي أضفى على الأمسية بهجة خاصة، وقد كان التفاعل ملحوظاً ومميزاً ما بين المايسترو إلياس الرحباني والجماهير التي جاءت من أماكن مختلفة من خارج المملكة.
عبر الرحباني عن نفسه من خلال مقاطع موسيقية ممتدة بتجربتها لخمسة عقود، عزفت الفرقة تشكيلة من أروع المقطوعات التي كتبها ووضع ألحانها خصيصاً للسيدة فيروز، إضافة إلى ألحان لمعزوفات موسيقية من الأفلام والمسلسلات التي عرفها الشرق العربي. من بينها: مقدمة مسرحية المحطة، كان الزمان وكان، عازف الليل، بكرا لما بيرجعوا الخيالة، ليل وأوضة منسية، جينا الدار، لا تجي اليوم، سا نين اللي رحت رجعيلي، يا بنية زغيرة، ماجيك سيمفونيك مودز، معك، حبيبتي، رقصة ساميا، طير الوروار، يا مارق عالطوحين، وكان عنا طاحون.
ورافق الرحباتي أوركسترا مكونة من 64 شخصاً، يتنوعون ما بين عازفين ومطربين، من بينهم: باسمة، جيلبير جلخ، ورانيا الحاج. كما تخلل الحفل عرض موسيقي يقدمه الفنان غسان الرحباني، والذي رافق الحفل على البيانو.