زين العمر ينسحب من "المتهم" ويقول : فانز نانسي شتموا أمي وأختي

7 صور

لم يكمل الفنان زين العمر الحلقة التي استضافته في برنامج "المتّهم" مع الإعلاميّين رجا ناصر الدين ورودولف هلال، بل فضل الانسحاب، بعد سؤال كرّره عليه مضيفاه مرتين حول تلقيه مالاً من جهة عربية لدعم حزب سياسي لبناني، على الرغم من أنه أجاب على السؤال عندما طرح عليه أول مرة.
هؤلاء تاج رأسي
فبعد أن أقسم زين على قول الحقيقة، نفى تهمة تراجعه في الساحة الفنية، قائلاً "طبعاً أنا موجود وبقوة" ثم تساءل" كيف يُتّهم فنان بالتراجع أو الفشل، في حين أنه أحيى عدداً كبيراً من الحفلات ضمن مهرجانات لبنان الصيفيّة!"، كما نفى أيضاً احتكاره لسوق المهرجانات لأنه "كسر سعره" بحسب رجا ورودولف وقال "أنا أريد أن أغني للناس في المهرجانات، وليس بمقدور الجمهور دفع مبالغ كبيرة لحضور حفل للفنان. قيمة الفنان لا تتحدد من خلال غنائه في فنادق 5 نجوم، أو في مهرجان شعبي، وكل شخص يحبني في لبنان أو في العالم العربي "بدّي حطّو تاج على راسي" وسوف أغني له في أي مكان وحتى في الشارع".
كما تحّدث زين العمر عن الأوضاع الأمنية التي يعيشها لبنان والعالم العربي، والتي جعلت الفنّ يتغيّر مقارنة مع السنوات الماضية، مشيراً الى أنه مسيرته الفنية تعود الى سنوات بعيدة، ورصيده يضم الكثير من الأغنيات الناجحة من بينها "كرجة ماي"، و"عيوني لما شافوكي"، و"شو عملتلي بالبلد" وآخرها "بنت الناس" وسواها من الأغنيات التي حظيت بالنجاح في لبنان والعالم العربي".
في موضوع "الفانز" أشار زين أن لديه 180 ألف "متابع أصلي" على تويتر، ولم يقم بشراء متابعين له، مؤكّداً على تفاعل الناس معه من مختلف الدول العربيّة عبر تويتر، لأنه قريب من الناس ومضيفاً "مش عامل حالي نجم على الجمهور".
لهذه الأسباب شتمت فضل شاكر
عن موقفه من تصريحاته السابقة ضدّ الشيخ أحمد الأسير والفنان المعتزل فضل شاكر واللغة النابية التي استخدمها، ردّ قائلاً" وكيف كان مطلوباً مني أن أردّ! كانت هناك معركة ضدّ الجيش اللبناني، وفي الحروب لا يمكننا أن نكون" Gentil"، وعندما يكون هناك حرباً ضد لبنان وجيشه، فأنني أتنكر لوالدي إذا أطلق النار عليه. كان هناك خاطراً داهماً على الجيش، ومحاولات لتغيير وجه لبنان المحبة والتعايش بين الطوائف، ومن يقترب من الجيش، لا يمكن السكوت له. إما أن نموت وأما أن نكون جميعاً رجال في الوطن. لبنان ليس لداعش أو النصرة، بل للشعب اللبناني بكلّ طوائفه، ويجب ان يكون كله ثكنة عسكرية في وجه إرهاب عالمي لا يعرف ديناً وحضارة وثقافة"، ومشيراً ان كل العبارات التي غرد بها على " تويتر" كانت للدفاع عن الجيش، وأن لبنان أهم من النجوميّة والأغاني والفنّ.
فانز نانسي شتمني
عن رأيه السلبي بأغنيات ألبوم نانسي عجرم الأخير، وتصريحاته التي اعتُبرت إساءة لها، أكّد زين أن ما قاله كان بمثابة نصيحة لا أكثر، وأضاف "انا قلت أن أغنية واحدة لي بتسوى كل أغنيات نانسي بعدما شتم الفانز أمي وأختي"، ولكنه أكد على حبّه لها قائلاً "أنا لم أقصد أن أجرح نانسي، بل أحبّها كثيراً، وهي نجمة أولى في العالم العربي"، كما أكد أيضاً على حبّه لفنانة يارا، ووصفها بـ"الفنانة الأصيلة" التي تقدّر الفنّ، وكذلك عبّر عن إحترامه وحبّه للفنانة كارول سماحة والفنان وائل كفوري.
لم أسرق الموسيقار
زين نفى عن نفسه تهمة سرقة الموسيقار ملحم بركات، معتبراً أن غناء إحدى أغنياته لا يعتبر سرقة، وأضاف" أبو مجد أستاذنا وفنان كبير وأنا لم أسرق الأغنية بل غنيتها لأنني أحبه، وأنا أقبل جبينه".
أما عن تهمة الإساءة لشركة روتانا فردّ زين" أنا انضممت نجماً إلى شركة روتانا، وكنت أؤمن بأنها أكبر شركة انتاج في العالم العربي، ولكنني فوجئت بـ"الزواريب، والتركيبات" بعد ان كنت أعتقد أنها حلم. لا أريد أن أنبش الماضي، وأنا غادرتها من دون أن أنظر خلفي، حتى أنني لم احصل على حقوقي الماديّة. لي في ذمتها 5 ألبومات، وأنا كنت أطالب بحقّي واليوم أقول الله يوفّقهم".
كما تحدث زين بداياته الفنيّة في كندا وقال "تغرّبت واشتغلت وجمّعت أموالاً لكي أصرفها على فنّي، وأتيت الى لبنان لأثبت نفسي على الساحة الفنيّة"، كاشفاً "رصيدي في البنك من سبع أرقام ولكنها من تعبي وعرق جبيني في الفن، ومن نعمة الصوت الذي أعطاني إياه ربّي".
وعن السبب الذي جعله يرفض ان يحلّ ضيفاً في برنامج الفنان علي الديك، قال زين: "أنا ما لم أتدخل في هذا الموضوع. هم تحدثوا مع شقيقي ومدير أعمالي إيلي، ولكنني أحب علي كثيراً".
إحراج فانسحاب
سياسيّاً، طالب زين بتعزيز صلاحيات رئيس الجمهوريّة، وبرئيس لبنانيّ قويّ يجمع ولا يفرّق اللبنانيّين، وأوضح "لقد توقف عندي الزمن عند الرئيسين الراحلين كميل شمعون وفؤاد شهاب، لأنهما بنيا وطناً"، نافياً تعصّبه طائفيّاً "أنا إبن البقاع، وفي قريتي الجامع والكنيسة متلاصقان"، وكما عبّر عن احترامه لكلّ الأحزاب اللبنانيّة، وطالبها بالاتحاد ودعم الجيش اللبناني كي يبقى قويّاً.
سياسياً، رفض زين العمر تهمة تقاضي الأموال من جهة عربيّة لدعم جهة سياسيّة في لبنان، وقال" زين العمر لا يُشترى. ما هذه التهمة! كرامتي وعشيرتي لا يسمحان لي بقبول هكذا تهمة، ولا يمكن لأحد أن يشتريني"، وبعد ان كرّر رجا ورودولف نفس السؤال، انسحب زين العمر من الحلقة، رافضاً استكمال التصوير.