"جامعة الأعمال والتكنولوجيا" تطلق "بوابة البحر الأحمر الإلكترونية"

3 صور

تطلق "جامعة الأعمال والتكنولوجيا" في جدة هذا الشهر، مشروع "بوابة البحر الأحمر الإلكترونية"، التي ستكون منفذاً إلى عالم إدارة الأعمال، من خلال طرحها المقالات والدراسات الحديثة في هذا المجال، بهدف التعريف بأحدث المستجدات في إدارة الأعمال، والنظريات والتجارب الحديثة في هذا الاختصاص، محلياً وعالمياً، ليتاح للجمهور الاستفادة منها.
الفكرة انطلقت باقتراحٍ من المهندس د. علي سمية (أستاذ مساعد ورئيس قسم نُظم المعلومات الإدراية في الجامعة)، إذ باشر في الأعوام الدراسية السابقة بمشروعيْ "المزاد الإلكتروني" و"القناة الإلكترونية".. وتقديراً منها لأهمية مثل هذه المشاريع، وما توفره من خدمات في مجال إدارة الأعمال، قرّرت "جامعة الأعمال والتكنولوجيا"‏ تنظيم سلسلةٍ تضم جميع هذه المشاريع المقدّمة من طالبات الماجستير- إدارة الأعمال فيها، مع فريقٍ يتألف من 17 طالبة، هنّ:
عبير الجهني وميعاد الزهراني: رئيستا فريق مشروع "بوابة البحر الأحمر الإلكترونية".
عهود القرني: رئيسة "فريق الدعم الفني" المكوّن من: ندى حنيفة، نور الحواري، ريم الغامدي، ريم العتيبي وسوسن القرشي.
أريج الملا: رئيسة "فريق التحرير" المكوّن من: هبة هندية، نادين خوجة، ريم جمجوم وعفراء عبد العال.
ميعاد الزهراني: رئيسة "فريق التسويق" المكوّن من: هناء عشري، ريما عجينة، أماني زيادة ونجاة الحارثي.
كما حدد المشروع جملة أهداف من أهمها: إيصال كل ما هو مهم في مجال إدارة الأعمال لجميع القرّاء، وتوضيح مفاتيح النجاح لكل تخصصٍ فيه. وكذلك استقطاب أشهر الرجالات في هذا المجال، لإثراء العقول بهذا العلم، مواكبةً للتوجه الحديث من قبل المجتمع له.
ويتوقع خبراء أن يحقق مشروع "بوابة البحر الأحمر الإلكترونية" الذي سيتم تدشينه بحضور أعضاء هيئة إدارة الجامعة والكتّاب المشاركين والرعاة، نتائج إيجابية، من خلال تقديم الخدمة المعلوماتية للمهتمين بهذا المجال، وتطوير الوعي الفكري به، للارتقاء بإدارة الأعمال إلى أعلى المستويات.