ميريام فارس: الأمومة والحاجة إلى الإستقرار دفعاني إلى الزواج

5 صور
كان ختام العام 2014 في برنامج "المتهم" مسكاً وفرحاً، مع عروس العام 2014 الفنانة ميريام فارس، إذ بدأت الحقلة بالترحيب بالنجمة اللبنانية وتهنئتها على زواجها، حيث قامت فرقة موسيقية بزف ميريام وهي الزفة الثالثة لها بعد زواجها، بحسب تصريحها.
ميريام التي ظهرت بطلّة ناعمة جداً، بدت أنيقة بفستان زهري اللون، ورقصت على موسيقى الزفة.
قصة ميريام وداني
وروت ميريام قصتها مع زوجها داني متري وكيف تعرفت عليه، وقالت إنها تعرفه منذ 8 سنوات، وكان قد رآها للمرة الأولى قبلها بسنتين في أحد المطاعم في بيروت وقرر أن يتحدث إليها، ولكن ما لبثت أن اختفت عن أنظاره بسبب وجود زحمة كبيرة. وأوضحت ميريام أنه بعد عامين رآها داني مجدداً وذهب إليها وتحدثا طويلاً، علماً أنها من الأشخاص الذين لا يتكلمون كثيراً على حد قولها، وعندما قررت مغادرة المطعم طلب رقم هاتفها، فأعطته رقم والدتها.
وتابعت ميريام أنها وداني أصبحا صديقين مقربين جداً، وكان يزورها باستمرار كل ما أتى لبنان، وأشارت إلى أنه كان يراها زوجته من أول يوم التقى بها.
وأضافت ميريام أنها بعد فترة بدأت تنجذب إليه وقالت: "قررت حط عقلي براسي"، وأوضحت أن شعور الأمومة والاستقرار كانا العاملين الأساسيين لاتخاذ هذا القرار، وأوضحت أن طبيعة عمل الفنان صعبة جداً ومليئة بالصعوبات والمشقات و"العجقة"، لذا شعرت أنها بحاجة إلى أن تعود إلى منزل هادىء.
وعن سبب إعلان زواجها بطريقة غريبة، عبر نشر صورة على حسابها الخاص في موقع "إنستغرام" بدت يدها مع يد زوجها وهي تضع خاتم الزواج، أوضحت ميريام أن زوجها لا يحب الأضواء والشهرة، وهذا الأمر أكده لها أن داني لا يريدها طمعاً بشهرتها بل لأنه أحبها، كما أنه لا يحب وضع الخواتم والإكسسوار، لذا قرر أن ينقش اسمها على اصبعه على شكل خاتم، وقالت ميريام إنها كانت مفاجأة رائعة لها.
ميريام تزوجت بـ 3 أعراس
وعن تفاصيل حفل زواجها، أوضحت الفنانة أنها أقامت حفل الزواج في فندق فينيسيا في بيروت بحضور 14 شخصاً وبوجود حراسة أمنية مشددة، منعاً لتسرّب أي صورة أو أي خبر عن حفل زفافها نزولاً عند رغبتها، وأكدت ميريام أنه حتى موظفي الفندق لم يكن لديهم أي علم بأنها تقيم عرسها، إلى أن انتهىت مراسم الزفاف، بل اعتقدوا أنه حفل خطوبة شقيقتها.
وكشفت ميريام أنها أقامت عرساً شعبياً في مصر، وكان عرساً تقليدياً كأي عرس أخر، وأوضحت أنها قامت بجولة في السيارة، حيث رش عليها الأرز كما يحدث في أي عرس.
وعن زواجها مدنياً في قبرص، قالت ميريام إنها لحظتها كانت بحالة سلام وفرح وإثارة، موضحةً أنه موقف أثّر بها أكثر من وقفتها على المسرح وأمام الجماهير، وصرّحت أنها بكت قبل أن تكمل قسم الزواج، وأبكت داني وكل الحضور.
ماذا غيّر الزواج بحياة ميريام؟
وروت ميريام قصة طريفة عن طريقة طلب داني يدها، فقالت إنه كان يناديها بـ"مشموش" أو "بيتر بان"، وأنه كان ينوي تقديم لها خاتم الخطوبة في المطعم الذي التقته للمرة الأولى وتحدث معها، ولمدة 5 أيام كان يحضّر لها باقة من الورود مع خاتم الخطوبة، وكان يتصل بها ويدعوها للعشاء ولكن صودف أن تكون منشغلة أو متعبة في كل مرة، وكانت تدعوه إلى منزل عائلتها للسهر سوياً، إلى أن قرر طلب يدها في المنزل، فقالت إنه عندما طلب يدها كان يحمل باقة من الورد، فركع وقدم لها خاتم الخطوبة، وهي بدورها تقدمت وغمرته وكان هذا التصرف من قبلها يعني أنها واقفت على طلبه.
ونفت ميريام أن تكون قد انتشرت صور داني الحقيقة، وأوضحت أن كل الصور التي انتشرت لا تعود له، مشيرةً إلى أنه لا يغضبها إذا انتشرت صورته ولكنها وداني يفضلان أن يبقى هو بعيداً عن الأضواء، ورفضت ميريام نشر صورته حتى لو عرض عليها مبلغاً باهظاً، وقالت: "أنا لا أخلّ بالاتفاق الذي هو بيني وبين زوجي بسبب الأموال".

وعماذا غيّر الزواج بحياة ميريام قالت: "لم يغير الزواج شيئاً في حياتي إلا أنه أضاف لي الهدوء"، مشيرةً إلى أنها أخذت موافقة وبركة أهلها.
وعن خوفها من أن يؤثر الزواج على شهرتها ونجوميتها، واحتمال أن يخفف من معجبيها، لم تنكر ميريام خوفها بدايةً من هذه الخطوة، ومن احتمال أن تخسّر جمهورها، لكنها أكدت أن جمهورها هم أكثر الأشخاص الذين فرحوا لها بخطوة الزواج، وهذا الأمر أبعد كل المخاوف عنها.
وأكدت ميريام أنها تشعر بالأمان مع داني علماً أنها كانت تعيش شعور الأمان في منزل عائلتها، موضحةً أنها رفضت أن تعيش وحدها كفنانة، بل أصرّت على أن تبقى مع عائلتها حتى تنتقل إلى بيتها الزوجي، ولفتت ميريام إلى أن وجود داني مهم جداً في عائلتها خصوصاً وأنه ليس لديها أشقاء شباب.
وعندما طُلب منها التحدث عن داني قالت ميريام إن داني رجل أعمال أمريكي لبناني الأصل يعيش في ميامي، وأوضحت أن أجمل ما في شخصيته هو إيجابيته وتفهمه لكل الأمور، ووجهت رسالة له على الهواء قالت له: "أنا مبسوطة كتير هون بس محمسة خلص وأرجع على البيت لأن داني ناطرني". كما نفت خبر حملها موضحةً أنها تتمنى أن يحصل هذا الأمر.
ميريام تجمع العالم بفنها
وبعيداً عن زواجها، وفي الحديث عن أعمالها الفنية، عبّرت ميريام عن سعادتها بلقب المرأة الأكثر إثارة للعام 2014، وتحدث عن أول أغنية لها "أنا والشوق"، لافتةً إلى أنها كانت فأل خير عليها، موضحةً أن الناس تطلب هذه الأغنية في كل حفلة.
ومن المعروف أن ميريام تغني بعدة لهجات ولغات، وقد أشارت إلى أنها تحب الإطلاع على كل الثقافات العربية وهذا الإطلاع وظفته في أعمالها، وقالت إنها تريد جمع ثقافة الشعوب من خلال فنها، وغنت على الهواء أغنية باللهجة الكردية واللهجة الأمازيعية. أوضحت ميريام أن أكثر ما أسعدها هو ما قاله لها أحد السياسيين: "أنت تجمعين العالم بفنك وهو ما لم نستطع أن نفعله نحن".
وعمّا إذا تأثر عملها سلباً بالربيع العربي، أوضحت ميريام أن عملها تأثر ككل الفنانين ولكنه لم يتوقف، فهي كانت تحيي الحفلات في أماكن أخرى، وقالت أنها أول فنانة غنّت في مصر بعد قرار حظر التجول في شوارع مصر بعد الساعة الحادية عشر.
وعبرت ميريام عن سعادتها الكبيرة باختارها كنجمة عربية للمشاركة في مسرحية "Peter Pan" البريطانية العالمية، موضحةً أنه تم اختيار نجم عربي واحد فقط من العالم العربي.
ميريام ومسؤولياتها الجديدة للعام 2014
وأثناء الحلقة، كان هناك مداخلة للسيدة لينا جبران وهي مؤسسة جمعية "كن هادي" وهي جمعية تعنى بالتحذير من خطر السرعة في قيادة السيارات لدى الشباب، وكانت مداخلة السيدة لينا لطلب من ميريام أن تكون الوجه الإعلامي لحملة ضد الشرب والقيادة على الطرقات، وطلبت منها التعاون مع الجمعية لتوعية الشباب،ميريام من جهتها واقفت على هذا الطلب وعبّرت عن سعادتها بالتعاون مع الجمعية، وقدمت رئيسة الجمعية درعا تكريميا لميريام.
وفي السياق نفسه، تلقت ميريام اتصالاً في الحلقة من قبل السيد تامر الجندي، المنسق الدولي للمجلس المصري لحقوق الإنسان والتنمية، وطلب منها أن تكون سفيرة النوايا الحسنة للمجلس الذي يعنى بالأطفال الذين يعانون من الأمراض المزمنة وزيارتهم في المستشفيات، وقال الجندي إنه تم اختيارها لتكون السفيرة بناءً على استفتاء شعبي أجري عبر موقعي التواصل الاجتماعي "توتير" و"فيس بوك" عن نجمة العالم العربي، وحصلت ميريام على أعلى نسبة من التصويت. ميريام بدورها، قدمت حفلة سيعود ريعها للمجلس، كما تلقت من إدارة المجلس درع تكريمي.
اتهام ورمضان 2015
تكلمت ميريام عن تجربتها في مسلسل "اتهام"، معتبرةً أن المسلسل كان فأل خير عليها، موضحةً أنها اكتشفت موهبة التمثيل لديها عندما قدمت برنامج "فوازير" في رمضان إحدى السنوات، وقررت تطوير نفسها في هذا المجال، وأوضحت أنه تمّ التصوير في فترة قصيرة، مشيرةً إلى أنها تعلمت الكثير من الممثلين، ولم تنكر ميريام أنها صرفت مبلغ مليون دولار على ثيابها في المسلسل، مؤكدةً أنها أخذت حقها كاملاً لقاء العمل.
وعن رمضان 2015، أكدت ميريام أنها لا تنوي تقديم عمل جديد في السنة القادمة، خصوصاً وأنها إلى حد الأن لم يصلها السيناريو الذي أعجبها، موضحةً أنها ممكن أن تعيد النظر إذا لفتها أي سيناريو، واعتبرت ميريام أنها لو قدمت مسلسل في هذا العام، فستصبح مضطرة تقديم عمل في كل عام، وإلا سيسأل الناس عن سبب غيابها، وهو ما لا تريده أن يحصل.
أين هي أغنية "آمان" في ألبوم ميريام الجديد "آمان"؟
وعن ألبومها "آمان" أوضحت ميريام أنه سيطرح في 5/1/2015، وأن كل أعنبة في الألبوم هي "Hit" في حد ذاتها، موضحةً أن أغنية "آمان" ليست موجودة في الألبوم بل ستطرحها في أول الصيف مع الفيديو كليب الخاص بها، لأنها أكثر الأغاني التي تحبها ميريام.
وعن حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي، أوضحت ميريام أنها هي شخصياً تتابع حساباتها، لافتةً إلى أنها لا تحب حمل هاتفها كثيراً.
وفي نهاية الحلقة، تمنت ميريام عاما سعيدا للجميع، فيه الصحة والعافية، وتمنت أن تساعد الناس بكل المسؤوليات التي أولكلت إليها. وقالت: "خليكن إيجابيين وحبّوا الحياة".