مها باعشن تدشن كتابها ونائلة باعشن تفتتح معرضها الشخصي

13 صور
تحت رعاية رجل الأعمال الشيخ محمد عبد القادر باعشن دشّنت الكاتبة والشاعرة والفنانة التشكيلة السعودية مها عبود باعشن توقيع أحدث إصداراتها الشعرية بعنوان "همس مها"، كما افتتحت الفنانة التشكيلية السعودية نائلة محمد باعشن، معرضها الفني الرابع، والأول في مصر، في قاعة "أوبرا" بفندق "سوفيتيل الجزيرة" في القاهرة .
وقد حضر الاحتفالية التي جمعت بين الفنانة والكاتبة عدد كبير من الفنانين والإعلاميين السعوديين والمصريين، منهم عمر الجاسر مدير فرع جمعية الثقافة والفنون بجدة وطلال سلامة وحسن إسكندراني وشريف باهر وشريف خيرى ومنة فضالى وإيناس عز الدين وسوزان نجم الدين وأمير شاهين وإيمان والمؤلف وليد يوسف وعدد من الشخصيات الهامة والمثقفين منهم د. غازى زين عوض اللة ود. ناجى نجيب ومطربة الأوبرا داليا عبد الوهاب وملكة جمال الأردن زينة العلمي.
كتاب "همس مها" عبارة عن رباعيات شعرية، تقول الشاعرة إن الرباعيات لها سحر خاص في عالم الشعر، وهى التي دفعت شاعر الشباب أحمد رامى لتعلّم الفارسية من أجل ترجمة رباعيات الخيام. كما أن الرباعية لها سمات جمالية تسمح بأن تكون وحدة شعرية قادرة على إرضاء توقّعات المبدع والمتلقى والأفق الجمالى والفضاء الدلالى.
أما معرض نائلة فق ضمّ 30 لوحة من أعمالها التى تتحدث فيها عن الدمار الذى يحدث بالدول العربية، وكذلك المرأة ودورها المحورى فى حياة الرجل، وأن كل رئيس دولة أو أستاذ جامعة، وأى انسان ناجح لا بد وأن يكون وراءه امرأة.
صدر للشاعرة والكاتبة مها باعشن العديد من الكتب، مثل: "امرأة من الشرق" (شعر نثري)، ورواية "وضاء"، وهي رواية سياسية اجتماعية تتحدّث عن أحداث 11 سبتمبر. وكتاب "غربة روح وجسد" عبارة عن مجموعة قصصية. وثلاثة كتب شعرية موزونة هي: "الجمال نداء خطير" و"اسمه الحب"، و"أشياء الغزل"، كما صدر لها رواية سياسية إنسانية هي "الحب فوق سطح مرمرة."