الوقوف على قدم واحدة يكشف عن جلطات الدماغ

2 صور
هل أحببت يوماً أن تعلم مدى صحة عقلك وسلامته ولكن لم تعلم الطريقة السلسة والبسيطة والخالية من التعقيدات العلمية والطبية التي تمكنك من ذلك؟

مع تطور العلوم والأبحاث المعرفية لم يعد هناك أمر صعب، ولكي تتمكن من قياس صحة عقلك وسلامته فقط "قف على رجل واحدة"، وهو ما اكتشفه باحثون في جامعة كيوتو اليابانية، حيث أكدوا أن القدرة على الوقوف على رجل واحدة تدل على سلامة وصحة العقل، وكشفت الدراسة أن العجز عن الوقوف على رجل واحدة لمدة 20 ثانية هو مؤشر على الإصابة بنزيف في الدماغ أو حدوث سكتة دماغية، وفقاً لـ"العربية نت".

ولأهمية معرفة خلو العقل من الأمراض يوصي الخبراء بأهمية إجراء اختبار القدرة على التوازن والقيام بذلك يومياً، أما المدة التي يجب الحفاظ على التوازن فيها أثناء الوقوف على رجل واحدة فتختلف بحسب كل فئة عمرية، فمن هم في الأربعين عليهم التوازن على رجل واحدة لمدة خمس إلى أربعين ثانية، وتتدنى المدة لتصل إلى ثلاثين ثانية لمن هم في الستين من عمرهم، أما من هم في الثمانين فيكفي أن يحافظوا على توازنهم على رجل واحدة لمدة تسع ثوان فقط.

ثوانٍ بسيطة ستمكنك من اكتشاف أي أمراض قد تهدد صحتك دون أن تعلم، فالأبحاث المتطورة أصبحت توفر للعالم خدمة الفحص المبكر بجميع الطرق السهلة من منطلق السلامة والأمن للحفاظ على الصحة العامة.