تطبيق جديد سيحمي من الاحتيال ببطاقات الائتمان

أصبحت بطاقات الائتمان تسهل على مستخدميها الكثير من عمليات الشراء في أي مكان في العالم، ناهيك عن أنها لا تجعل الشخص مضطرًا لحمل مبالغ طائلة مما يعرضه للسرقة، إلا أنّ المستخدم لها قد يقع فريسةً للاحتيال، لذا ومن هذا المنطلق تعتزم شركة بطاقات الائتمان والخدمات المصرفية الأمريكية العملاقة (فيزا) طرح تطبيق جديد للهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر اللوحي من أجل توفير نطاق جديد لأمن بطاقات الائتمان ومنع جرائم الاحتيال.
ويتيح هذا التطبيق الجديد وبعد تثبيته على الهاتف الذكي لمؤسسة فيزا تحديد المكان المتواجد فيه صاحب بطاقة الائتمان، ومطابقة مكان وجوده ومكان استخدام بطاقة الائتمان، ويتم إيقاف البطاقة فورًا إذا كانت تُستخدم في شراء شيء ما أو صرف أموال عبر ماكينات الصراف الآلي في مكان غير المكان الموجود فيه صاحبها بحسب بيانات التطبيق. لذا يجب على الشخص الذي يستخدم بطاقة الائتمان أن يبلغ شركة بطاقة الائتمان الخاصة به.
وقد يستغني الشخص عن الاتصال بشركة الائتمان إن اعتمد على التطبيق الجديد، فلن يكون الشخص محتاجًا إلى القيام بهذه الخطوة، وإن كان يحتاج إلى تشغيل الهاتف الذكي أو اتصال الكمبيوتر اللوحي الموجود عليه بالإنترنت بحيث يسجل التطبيق مكان ووجود المستخدم. بحسب اليوم
تجدر الإشارة إلى أنّ هذا التطبيق سيحد من عمليات الاحتيال التي تحدث من خلال بطاقات الائتمان، ويعود تاريخ هذه البطاقات إلى عام 1920 عندما أصدرت بعض الشركات الأمريكية هذه البطاقات لتسهيل عملية الدفع، ومن أشهر بطاقات الائتمان في العالم هي فيزا وماستركارد ويورو كارد، وتحمل بطاقة الائتمان اسم صاحبها ورقم حسابه.