الأميرة حصة بنت سلمان ترعى حفل انطلاق جائزة سيدتي للإبداع

ضمن إطار دعمها المستمر ومواكبتها الحثيثة لقضايا المرأة العربية عموماً، والسعودية على الأخص، ودورها التحفيزي لكل فئات النساء للمضي قدماً في طريق النجاح وتحقيق الذات وخدمة المجتمع والإنسانية، تطلق مجلة "سيِّدتي" دورتها الأولى لجائزتها السنوية بعنوان "جائزة سيِّدتي للإبداع"، برعاية الأميرة حصة بنت سلمان بن عبدالعزيز آل سعود. وتهدف الجائزة إلى تكريم نخبة من السيدات السعوديات في مجالات مختلفة، وتسليط الضوء على دورهن وبصماتهن في ميادينهن العملية، وذلك في حفل ضخم يقام في قاعة الأمير سلطان الكبرى في فندق الفيصلية بتاريخ 19 إبريل الحالي.
وأعلن "محمد فهد الحارثي" رئيس تحرير "سيدتي" أن إطلاق الجائزة يأتي في وقت تقف فيه المرأة السعودية والعربية على مفترق طرق تفرضها الظروف العامة التي تنتشر في العالم وتؤثر على كافة القطاعات، وتاريخ يتطلب منها الكثير من الجهد والعطاء والسباق مع الزمن، مشيراً إلى أن افتتاح الجائزة بدورتها الأولى سيكون تكريما للمرأة السعودية عبر جيلين، مضيفاً، أن "سيِّدتي" بكيانها المشجع على التميز خصت الجائزة بفئتين من السيدات هما: الرائدات المتفردات اللواتي سطع نجمهن في مجالهن، والواعدات من الشابات اللواتي تحرص "سيِّدتي" دوماً على متابعتهن وتسليط الضوء عليهن ودعمهن ليصبحن خلال السنوات القليلة المقبلة بارزات ويحققن الريادة في ميادينهن. وقال الحارثي: "هذا التكريم يظل رمزياً ومتواضعاً إزاء النهضة الكبرى التي تشهدها المرأة السعودية، والحراك الذي جعلها تتجاوز النجاح المحلي والعربي لتصل إلى العالمية، ومهما فعلنا سنظل مقصرين في حق هؤلاء السيدات اللواتي يعملن بجهد وتفان، وسيظل علينا أن نلاحق نجاحاتهن التي تكبر وتتعدد بسرعة، وربما لن نستطيع أن نعطيها حقها كاملاً وحق كل امرأة مبدعة ومتفوقة".
وتأتي المجالات التكريمية للمكرمات لتشمل أكثر من ثلاثين سيدة من المبدعات والمتفوقات في مجالات مختلفة منها التعليمية والإعلامية والإدارية والاقتصادية والطبية والعلمية والفنون والآداب ومجالات العمل الاجتماعي والإنساني.
يذكر أن اختيار الشخصيات المكرمة كان حصيلة عمل وبحث من خلال لجنة تحكيم تضم عدداً من الشخصيات المرموقة عربياً ودولياً برئاسة رئيس تحرير "سيِّدتي" محمد فهد الحارثي.