السياحة في ايطاليا: تورينو عنوان سياحي لهواة الثقاقة

السياحة في إيطاليا: تورينو عنوان سياحي لهواة الثقاقة
السياحة في إيطاليا: تورينو عنوان سياحي لهواة الثقاقة، الذين سيعجبون بـ"المتحف المصري" الذي يضمُّ ثاني أكبر مجموعات العالم من الآثار المصريَّة بعد القاهرة
السياحة في إيطاليا: تورينو عنوان سياحي لهواة الثقاقة، وهناك يحلو التنزُّه في "متنزَّه فالنتينو" الذي يقع على طول الضفَّة الغربيَّة لنهر "بو"
السياحة في إيطاليا: تورينو عنوان سياحي لهواة الثقاقة، الذي سعجبون في الجولة في القصر الملكي
السياحة في إيطاليا: تورينو عنوان سياحي لهواة الثقاقة، مع المرور بـ"ساحة القلعة"، التي تعدُّ نقطة الانطلاق في جولة سيرًا على القدمين في أرجاء المدينة
5 صور

عند السياحة في إيطاليا، ولا سيَّما في غرب البلاد، فإنَّ تورينو تستحق الزيارة، مع الإشارة إلى أنَّها تبعد ساعة بالسيَّارة من الحدود الفرنسيَّة، وتعدُّ مركزًا رئيسًا للمتاحف الثقافية، كما تمتاز بهندسة عماراتها التي تتبع طراز الـ"باروك"، وتشتهر بمعارضها الفنيَّة ومتنزّهاتها ومسارحها ومكتباتها. تتمتع تورينو في ايطاليا بمناخ رطب شبه مداري شبيه بالمناخ القاري من جرَّاء قربها من جبال الألب. معالم السياحة في تورينو في ايطاليا، تشمل:

ساحة القلعة

السياحة في إيطاليا: تورينو عنوان سياحي لهواة الثقاقة
 تقع هذه الساحة في قلب تورينو القديمة، وتعدُّ نقطة الانطلاق في جولة سيرًا على القدمين في الأرجاء، حيث الروائع المعماريَّة من عصر الـ"باروك"، والمقاهي المترامية على أطراف الشوارع. تتوسَّط قلعة قديمة عائدة إلى القرن الثالث عشر هذه الساحة.

 

 

المتحف المصري

السياحة في إيطاليا: تورينو عنوان سياحي لهواة الثقاقة
يتخصَّص المتحف المصري المؤسَّس في سنة 1824 في علم الآثار والأنثروبولوجيا المصريَّة، وهو يضمُّ ثاني أكبر مجموعات العالم من الآثار المصريَّة بعد القاهرة، ولا سيَّما الذهب والتوابيت والمومياوات.
يفتتح المتحف المصري في تورينو أبوابه للزائرين، من الثلاثاء إلى الأحد، وذلك من الثامنة والنصف صباحًا حتَّى السابعة والنصف مساء، ودخوله يتطلَّب دفع بدل مالي.

القصر الملكي

السياحة في إيطاليا: تورينو عنوان سياحي لهواة الثقاقة
كان هذا القصر بُني في القرن السادس عشر، وهو يتمركز شمالي تورينو، وقد حُدِّث لاحقًا في القرن السابع عشر، وزُيِّن بتصاميم المهندس المعماري  فيليبو يوفارا. تمتلك الحكومة المبنى، وقد حوَّلته إلى متحف يعدُّ من مخازن الأسلحة الأهمِّ في أوروبا، حيث يعرض أسلحة أصلية استُخدمت في القرنين السادس عشر والسابع عشر، ما يظهر قوَّة تورينو العسكريَّة في الزمن الغابر.  
تحتوي غرف المتحف على مفروشات أنيقة ومجموعة نادرة من الزهريَّات الصينيَّة واليابانيَّة. وثمة سلالم ضخمة مُشيَّدة من قبل دومينيكو فيري تقود الزائرين إلى الطبقة الأولى، حيث تبدأ الجولة.

متنزَّه "فالنتينو"

السياحة في إيطاليا: تورينو عنوان سياحي لهواة الثقاقة
متنزَّه "فالنتينو" من الأماكن العامَّة الأكثر شعبيَّةً في تورينو؛ يقع على طول الضفَّة الغربيَّة لنهر "بو"، ويمتدُّ على خمسمائة ألف متر مربع.
يضمُّ المتنزَّه قلعةً تفتتح أبوابها من الثلاثاء إلى الأحد، وذلك من العاشرة صباحًا حتَّى السادسة مساء. ويتطلَّب دخولها دفع بدل مالي.

شاهدوا أيضاً بالفيديو:تأشيرة روما السياحية