إساءة عنصريَّة تدفع مبتعثة سعوديَّة لإقامة ندوة تعريفيَّة عن الإسلام

أقامت مبتعثة سعوديَّة، تدرس في جامعة اولد دومنينون بأميركا، ندوة عن المرأة في الإسلام لإلقاء الضوء على تكريم الإسلام لها، وذلك بعد أن تعرَّضت لإهانة عنصريَّة من رجل أميركي أثناء سيرها في الشارع في ولاية فيرجينيا التي تدرس بها.
ووفقاً لـ«24»، فإنَّ المبتعثة السعوديَّة نجوى مرضاح، التي تدرس درجة الدكتوراه في الإدارة وستنهي رسالتها الشهر المقبل، تعرضت للإهانة من رجل لا تعرفه كان يقود سيارته وتوقف فجأة أمامها، وهي تسير في الشارع ووجه لها السباب والشتائم لا لشيء إلا لكونها ‏مسلمة ‏محجَّبة، حيث أصيبت بالخوف والفزع، وسارت بخطوات ثقيلة وهي تبكي، حتى وصلت إلى منزلها.
ودفعت هذه العنصريَّة المبتعثة إلى إقامة ندوة ة في الجامعة التي تدرس بها، حيث رأت أنَّ من واجبها تصحيح العديد من المفاهيم الخاطئة حول المسلمين لدى الأميركيين، خاصة عن النساء المسلمات، لتعريف المجتمع المحيط بتعاليم الإسلام بشأن المرأة.
وعنونت المبتعثة السعوديَّة الندوة بـ(الجوهرة المصونة، حقيقة مكانة المرأة في الإسلام)، وحضر الندوة نحو 100 من النساء والأطفال، من مختلف الأديان، تجمعوا ليعرفوا كيف كرم الإسلام المرأة وصانها ورفع من قيمتها، وأنَّ الملابس الشرعيَّة التي ترتديها لا تزيدها إلا وقاراً.