إدراج أبناء الأم السعودية ضمن الحالات المستحقة للإعانات المادية من مؤسسة "تكافل"

2 صور
أصدرت وزارة التعليم تعميماً يقضي بإدراج الطلاب من أم سعودية ضمن الحالات المستحقة للإعانات المادية من مؤسسة "تكافل" الخيرية للطلاب والطالبات، وقد تمت إضافة أيقونة خاصة ببرنامج "تكافل" باسم "إدراج طلاب من أم سعودية".

وفي التفاصيل التي نشرتها صحيفة "مكة"، فقد تم توزيع التعميم على كافة إدارات التعليم والتشديد على المدارس بسرعة التسجيل وإدخال البيانات للطلاب والطالبات ذوي الحاجة المادية قبل الموعد المحدد لإغلاق التسجيل في البرنامج مع تحميل المسؤولية لمديري المدارس وتعريضهم للمساءلة في حال التقصير في إدخال هذه البيانات.

وشددت الوزارة على ضرورة أن يشمل التسجيل جميع الطلاب المحتاجين في المدرسة بما في ذلك طلاب الصف الأول، ويتم إدخالهم في النظام الإلكتروني كحالات جديدة ولا ينظر إلى تسجيلهم السابق، حيث تدرس حالة الطلاب كل عام دراسي جديد.

يذكر أن مؤسسة "تكافل" تعمل على مساعدة الطلاب والطالبات الأيتام والطلاب المحتاجين مادياً التابعين لوزارة التربية والتعليم، وقد تم العمل على إنشاء فروع للمؤسسة في مقر إدارات التربية والتعليم في المدن والمحافظات لتشمل خدماتها كافة مدارس البنين والبنات في أنحاء المملكة.