عبد العزيز خوجة يطلق الحملة السعودية للتعريف بحقوق الطفل

أطلق وزير الإعلام السعودي عبد العزيز خوجة «الحملة الإعلامية السعودية للتعريف بحقوق الطفل» في مركز الملك فهد الثقافي، وبحضور ممثلين من اليونيسيف وعدد من المهتمين بمجال الطفولة، عرضت فيها ثلاثة أفلام كرتونية للأطفال واحد منها باللغة الإنجليزية واثنان باللغة العربية، تناول أحدها الطفل المعاق والآخر الأطفال المحرومين.

وأكد عبد العزيز خوجة في كلمته أنّ وزارة الإعلام ممثلة في وكالة الشؤون الثقافية عملت على إطلاق هذه الحملة التوعوية التثقيفية بهدف تعريف الطفل بحقوقه، وقال: «أنا معجب بالطريقة التي تناولت فيها قصص الأطفال النصوص الدولية المنصوص عليها في الاتفاقيات العالمية لحقوق الطفل، التي وقعت عليها المملكة وستوزع خلال الحملة».

وأوضح المدير التنفيذي للحملة «طارق الشيخ» أنّ مشروع العمل على الحملة كان منذ ثلاث سنوات، وهي حملة إعلامية هدفها الاستفادة من وسائل الإعلام لتوصيل رسالة للطفل عن حقوقه، كما سنبدأ مع نهاية هذه الحملة في يومي الخميس والجمعة من كل أسبوع نشر قصة على نصف صفحة في مطبوعات محلية؛ لتعريف الطفل بحقوقه وواجباته.

وقال مدير البرامج في اليونيسيف بالرياض «إسماعيل الأزهري»: «إنّ اليونيسيف تدعم هذه الحملة، وسعيدة بإطلاق هذه المبادرة التي أظهرت أنّ المجتمع السعودي يهتم بالطفولة من خلال اهتمام الدولة».