صفاء سلطان: «الأسمر» خدعني وباع كل شيء بيننا من أجل المال

ما إن وقّعت الفنانة السورية صفاء سلطان عقدها الفني مع الفنان التركي ساروهان هانيل المعروف بـ «الأسمر» في مسلسل «وتمضي الأيام»، حتى سارع المنتج الأردني محمد المجالي لتوقيع عقد مماثل بعده بيومين. وهذا ما تعتقد صفاء سلطان أنه شكّل خيانة لها ولعقدها من قبل الفنان التركي الذي قالت إنه لم يلتزم بعقده ولا بكلمته معها، ووصفته بأنه ممكن أن يبيع كل شيء من أجل المال. وفي هذه المقابلة، تسلّط «سيدتي» الضوء على تفاصيل قصة الفنانة السورية صفاء سلطان مع الفنان التركي وهذا نص الحوار:

 

علمنا أنك اتّّخذت قراراً بالغناء، ما هي شركة الإنتاج التي ستتولّى إنتاج أعمالك؟

ـ ضمن تحضيراتي لإنشاء شركة إنتاج فني خاصة بي، ستكون باكورة أعمالي فيها «سي دي» يتضمّن ثماني أغنيات، سأصوّر إحداها قريباً. والناس لن تتفاجأ بدخولي إلى عالم الغناء، فهم من طلبوا مني ذلك وشاهدوني مراراً في عدة أعمال وسهرات تلفزيونية. و«السي دي» سيضمّ أغنية قديمة سنقوم بتوزيعها من جديد، فأنا من عشاق الأغاني القديمة. والأغنية التي سنصوّرها ستكون  شبابية بعنوان «ماهو ماهو» من كلمات محمد موافي وتوزيع طوني سابا وألحان هيثم زياد أما الإخراج فسيقوم به مخرج لبناني معروف.

 

معجبة بالأسمر

* علمنا منك أن الفنان التركي ساروهان أو الأسمر سيشارك معك في «الفيديو كليب». هلا حدّثتنا عن طبيعة مشاركته معك وكيف سيتمّ ذلك؟

ـ الحقيقة، أنا من المعجبين بأداء الفنان التركي ساروهان هانيل، فهو شخصية فنية جميلة و قريبة من الناس. والشخصية  التي سيؤدّيها في «الكليب» قريبة من «الكاراكتير» الذي يجسّده في مسلسل «وتمضي الأيام».

 

أزعجني تصرّفه

* هل علمت أنه وقّع عقداً آخر مع المنتج محمد المجالي وصوّر «كليباً» مع الفنانة الأردنية ديانا كرزون؟

ـ للأسف، علمت أن المنتج الأردني محمد المجالي، قد وقّع معه عقداً ليصوّر «فيديو كليب» مع الفنانة ديانا كرزون. وهذا ما أزعجني كثيراً لا سيما وأن الأسمر ليس «موديل» (عارض أزياء) لنجلبه ليصوّر معنا. نحن نريد الإستفادة من «الكاراكتير» الخاص به، لنوظّفه درامياً في «الكليب» الذي سنقوم بتصويره.

 

زوجة الأسمر تتدخّل

* ألم يخبرك أنه سيصوّر «فيديو كليب» مع الفنانة ديانا كرزون؟

ـ قال إنه سيصوّر فقط «كليباً» واحداً مع صفاء سلطان، وإنه لن يصوّر مع أي فنان عربي آخر. وهذا الكلام جعلنا نشعر بالطمأنينة. لذا، لم نضع في عقدنا معه أي شرط جزائي أو مالي

لقد سافر من قبلنا مدير شركة «كونسرتو برودكشن» للتفاهم مع ساروهان في تركيا، فطلب ساروهان زيادة المبلغ الذي اتّفقنا عليه. كما طلب منا تسديد ما دفع له من مبالغ من قبل المنتج محمد المجالي ليفسخ عقده معهم. ولكننا فوجئنا بخداعه وبأنه وقّع عقداً معهم، حيث كان خلال الفترة الماضية يكذب علينا. وقد لاحظنا أن بإمكانه أن يبيع كل شيء من أجل المال، ولا تهمه العقود والإلتزامات والمواثيق المهنية. الحقيقة إن الفنان كلمة وموقف، وساروهان أخلّ بعقده معنا بعدما دفع له أكثر من قبل المنتج محمد المجالي.

 

لن أخسر أمامه

* بعد معرفتك أن ديانا كرزون قد صوّرت معه «فيديو كليب»، هل ستستمرّين في عقدك معه؟

ـ هذا الموضوع قيد الدرس الآن. وأنا حالياً متردّدة في ما إذا كنت سأصوّر معه أم لا. لقد وقّعت معه عقداً وتراجعي يعني خسارتي للعقد وأنا لن أخسر أمامه أبداً.

المزيد من التفاصيل تجدونها في مجلة سيدتي العدد 1466 المتوفر في الأٍسواق