طفلة عمرها 6 سنوات لاتزال ترضع من أمها

2 صور
للرضاعة الطبيعية الكثير من الفوائد التي تعود على الطفل، ومن ضمنها ارتباطه مع أمه ارتباطاً نفسياً، ونموه بشكل سليم، كما ذكر الله سبحانه وتعالى في القرآن الكريم أن لإتمام الرضاعة يجب على الأم أن ترضع طفلها لمدة حولين كاملين، وذلك حتى يتلقى الرضيع غذائاً يضمن صحته.
ولكن بعد أن تتم الأم سنتين كاملتين في إرضاع طفلها يصبح من الصعب على الطفل أن يترك الرضاعة من ثدي أمه نتيجة تعوده عليه، وقررت امرأة بريطانية أن تستمر في إرضاع طفلتها رضاعة طبيعية لست سنوات ونصف؛ لأنها لا تريد إجبار ابنتها على التوقف.
وذكرت دينيس سامبتر "44 عاماً" التي ترضع أيضاً ابنها بو "18 شهراً" أنها لن تتوقف عن إرضاعها حتى تقرر الصغيرة أن الوقت حان لذلك، مشيرة إلى أنها ترضع بضع مرات في اليوم الواحد.
وأثارت دينيس موجة من الجدل في بريطانيا بين مؤيد ومعارض، حيث أن طفلتها بيلي سامبتر "6 أعوام" تعتبر أكبر طفلة في المملكة المتحدة لا تزال تتغذى على حليب والدتها الطبيعي.
وتخوف الخبراء من أن استمرار الأم بالرضاعة الطبيعية لأطفالها أكثر من سنتين قد يؤثر على شخصية الطفل في المستقبل، ويقلل من اعتماده على نفسه وثقته بها، وذلك على الرغم من أن الرضاعة تبني جهاز مناعة قوياً للطفل.