عامر الحمود: شخصيات "سبعة" لا تنتمي لجنسية معينة ولا ننافس إلا أنفسنا

9 صور

أكد المخرج السعودي عامر الحمود أنه انتهى تقريباً من تصوير 80% من مشاهد مسلسل "سبعة" الذي يقوم بإخراجه حالياً وسوف يتم عرضه على شاشة روتانا خليجية في رمضان.
وأوضح أن التصوير تمّ في البحرين والرياض وبيروت ولندن التي سينتهي فيها آخر مشاهد العمل قبل حلول الشهر الفضيل، مبيناً أن المونتاج والعمليات الفنية للعمل ستتم في بيروت استعداداً لتسليم الحلقات لـ"روتانا".
وقال الحمود لـ"سيدتي نت": "مسلسل "سبعة" تجربة جديدة بالنسبة لي، فالعمل عربي بتوليفة خاصة وليس سعودي محلي، ومقتبس عن رواية هامة جداً للأديب الراحل الدكتور غازي القصيبي، وفكرته والتناول مختلف عن الأعمال الدرامية السائدة حالياً، لذلك فبمجرد عرض الفكرة علي لإخراج العمل وافقت على الفور".
وأشار إلى أن كواليس تصوير المسلسل أكثر من رائعة، حيث أن التعامل مريح وسهل مع كل نجوم العمل الذين وصفهم بالمحترفين والمتعاونين، لافتاً إلى أنه هناك منافسة فنية مشروعة بين الفنانين ليقدم كل منهم أفضل ما عنده، متمنياً أن يرى مشاهدو المسلسل في رمضان شيئ مختلف في أداء نجوم العمل وخاصة راشد الشمراني وجيني إسبر ومحمد الطويان وغيرهم.
وشدد المخرج عامر الحمود على أن شخصيات "سبعة" لا تنتمي لجنسية معينة وليس لها علاقة بأي مكان، فرغم أن الراوية كتبت في ثمانيات القرن الماضي إلا أنها تعكس واقع العالم العربي حتى الآن وتركز للشخصية العربية في أي مجال بأي دولة بحسب الرواية "عرب ستان" التي ترمز للعالم العربي. وأضاف: "لا ننافس إلا أنفسنا، لتقديم عمل فني مختلف وغير مألوف ويليق باسم الراحل غازي القصيبي".
وزاد: "للأسف لا أتابع ماهية المسلسلات السعودية التي ستعرض في رمضان ولكنني أتمنى أن تكون أعمال مميزة، خاصة وأن الموسم الماضي كانت المسلسلات السعودية سيئة، وأرجو أن تتغير تلك النظرة من قبل الجمهور والنقاد هذا العام. وللعلم لا يوجد أي مشكلة بيني وبين أي فنان أو منتج في الوسط الفني السعودي، فأنا فنان ومخرج أعمل فقط، وليس لدي أي تحفظ على إخراج مسلسل سعودي، رغم أن الدراما حالياً ليس لها جنسية بل صبغة عربية مثل "سبعة" وهو أمر جيد يكسر حاجز المحلية في أعمالنا الدرامية".
يشار إلى أن "سبعة" يتكون 15حلقة، وتدور أحداثه حول أسرار والعلاقات الإنسانية التي تجمع سبعة رجال من صفوة الخبرات العربية في مجالات مختلفة، سيناريو وحوار هوزان عكو عن رواية للأديب الراحل الدكتور غازي القصيبي، وإخراج عامر الحمود، وبطولة: راشد الشمراني ومحمد الطويان وجيني إسبر وميلاد يوسف وتيسير ادريس وفادي ابراهيم ومجدي مشموشي وباسم قهار.