أسرة ومجتمع /شباب وبنات

5 أسباب تدعوك للتحكم بصوتك العالي أثناء المشاكل

يعتبر الأغلبية من الناس أن رفع الصوت أثناء المشاكل والخلافات هو دليل قوة وسيطرة على الطرف الآخر، وأنه إثبات للصدق، ولكن الاختصاصيين أثبتوا عكس ذلك تماماً، وركزوا على أهمية التحكم في الصوت أثناء المشاكل والخلافات. "سيدتي" قابلت الاخصائي النفسي الدكتور محمد باشا، وأفادنا بعدة نصائح مهمة للتحكم في الصوت العالي، أهمها:

• علمياً، يعد ارتفاع الصوت أثناء المشاكل دليل عدم ثقة بالنفس ودليل ضعف الحجة والبرهان. وأن الصوت المنخفض هو دليل القوة والصدق، لذلك من المهم التحكم في درجة الصوت حتى تستطيع الفتاة إثبات رأيها أو الدفاع عن نفسها بالحديث.

• رفع الصوت على الطرف الآخر في المشكلة هو دليل عدم الحب، فلا تخسري من تحبين وتحكمي بصوتك.

• الأغلبية العظمى يتفوهون بكلمات ويتصرفون بطريقة خارجة عن إرادتهم أثناء الغضب ورفع الصوت وبذلك تتفاقم المشكلة بدلاً من حلها.

• القناعة التامة بأن رفع الصوت لا يليق بالفتيات، وهو يهز صورة الأنثى الرقيقة، كما أنها طريقة غير حضارية وتدل على عدم التربية السليمة.

• وأخيراً، ومما لاشك فيه أن ضبط النفس ليس بالأمر السهل، خاصة خلال المشاكل واختلاف وجهات النظر، ولكن لابد من بعض التمارين والكثير من الرغبة حتى تستطيعين التحكم في نبرة صوتك.
 

هل لديك سؤال حول هذا الموضوع أو غيره؟ تواصلي الآن مع فريق "للبنات فقط" عبر.. [email protected] . ولا تترددي بطلب مواضيع معينة أو مناقشة قضايا تهمك فلدينا كل ما تبحثين عنه.  

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X