اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

3 طلاب جامعات إماراتية يفوزون بمسابقة جامعة أبوظبي للاستثمار

فاز ثلاثة طلاب من جامعات إماراتية بالجوائز الثلاثة الأولى في مسابقة جامعة أبوظبي للاستثمار 2015، التي تقام بالتعاون بين "ساكسو بنك" وجامعة أبوظبي. وذلك لنشر الوعي بالمنطقة حول أهمية الثقافة المالية، واستقطبت المسابقة أكثر من 210 مشاركة لطلاب جامعيين ومراكز دراسات عليا من دول مجلس التعاون الخليجي ولبنان ومصر. وجرى تسليم كل مشارك 100 ألف دولار كرصيد افتراضي للاستثمار عبر منصة "ساكسو بنك" الحائزة على الجوائز، كما مُنح الطلاب توجيهات مجانية لبناء محافظ وهمية من خلال استراتيجيات تداول وفق متطلباتهم الخاصة.
وقد وقع الاختيار على قائمة أولية تضم 36 متسابقاً تأهلوا إلى المرحلة النهائية من المسابقة وفقاً لاستراتيجيات الاستثمار المبتكرة التي طبقوها، ووجهت الدعوة لهؤلاء الطلاب للحضور أمام لجنة من ثمانية خبراء يمثلون مختلف الحقول الأكاديمية وقطاعات الأعمال، والتي اختارت بدورها قائمة نهائية اشتملت على ستة طلاب.

ونجحت مسابقة الاستثمار في جذب المشاركين من مؤسسات عديدة متخصصة في تعليم إدارة الأعمال في مختلف دول مجلس التعاون الخليجي. واختبر المشاركون على مدى الستة أشهر الأخيرة براعتهم في الاستثمار عبر التداول الافتراضي بما في ذلك الفوركس والأسهم على منصات "ساكسو بنك" المبتكرة. وقد
حصل على المركز الأول وليد إحسان وهو طالب في جامعة أبو ظبي، والذي فاز بـ 10 آلاف دولار رصيداً في حساب شخصي للتداول عبر الإنترنت.
وفي تصريح له عقب الفوز؛ قال وليد إحسان: " لا أكاد أصدق حصولي على لقب أفضل متداول في هذه المبادرة . فقد حظيت المسابقة باهتمام واسع في مقر جامعة أبوظبي والجامعات الأخرى بالمنطقة، وأشعر بسعادة غامرة كون خياراتي ومحفظة أعمالي جاءت في صدارة المنافسة. وعلى الرغم من أن الرصيد خلال المسابقة كان افتراضياً؛ إلا أنني تعلمت أن التداول في الواقع ينطوي على تحقيق التوازن المستمر بين المخاطر والمكاسب".
يشار إلى أن المركز الثاني كان من نصيب "فيفيك كومار شارما" من معهد تكنولوجيا الإدارة في دبي والذي فاز برحلة إلى المقر الرئيسي لـ "ساكسو بنك" في الدنمارك، في حين حلّ ثالثاً الطالب "زاكير علي" من كلية الأفق الجامعية بالشارقة ليفوز بهاتف "أي فون 6".