اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

عن السفر إلى تركيا...

6 صور

لإجازة صيفية ممتعة وغير مكلفة يحلو السفر إلى تركيا، وتحديداً إلى الحاضرة "اسطنبول" الكوزموبوليتية؛ إذ تعدّ الأخيرة مركز البلاد الثقافي والاقتصادي والمالي. ان السفر إلى تركيا يجذب السائحين من مختلف أنحاء العالم، وخصوصاً العرب؛ نظراً لغناها بالمواقع السياحية التي ذاع صيتها في أطياف المعمورة. علماً أن مناخ اسطنبول مقبول، إذ أن أن درجة الحرارة الأعلى تسجّل 28 درجة مئوية في أغسطس/آب.
عند السفر إلى تركيا، وتحديداً اسطنبول، ينصح بزيارة العناوين الآتية:
* شارع "الاستقلال":
يتوافد السائحون إلى "شارع الاستقلال" الشهير بأعداد هائلة لشهرته التاريخية وعراقته، حيث كان يُسمّى بـ"الشارع الكبير" ويُعتبر ملتقى المثقفين، قبل أن يُصبح معروفاً بـ"شارع الاستقلال"، بعد إعلان الجمهوريّة التركيّة. يتجاوز طوله كيلومترات عدّة، وتتوزّع المحلات والمراكز والمقاهي والمطاعم على جانبيه، وهو مخصّص للمشاة و"الترام" حصراً. تتعدّد فيه المباني الأثريّة والمطاعم والمقاهي والمحلات التجارية التي تجذب عشاق التسوق؛ كونها توفر أجود الماركات المحلية والعالمية وبأسعار معقولة، خصوصاً في مواسم التخفيضات.

* "المسجد الأزرق": يُسمّى بـ "جامع السلطان أحمد"، ويُعتبر أحد المعالم الهامّة في العمارة الإسلاميّة. كان اعتُمد في بنائه على المُبالغة في الفنّ المعماريّ العثمانيّ، فجاء تحفة فنيّة. هو يضمّ سبع مآذن، ويتصل بمدرسة ومستشفى ومطعم الفقراء وسبيل ماء للشرب وضريح السلطان أحمد.

* "قصر الباب العالي": كان هذا القصر المقرّ الرئيس للسلاطين العثمانيين طيلة ما يُقارب 400 سنة؛ بدأ بناؤه سنة 1459 بأمر من السلطان محمد الفاتح بعد غزو القسطنطينية. يجذب القصر اليوم أعداداً كبيرة من السائحين، ويحوي بعض الآثار المقدّسة الإسلاميّة، وقد أصبح موقعاً للتراث العالمي في سنة 1985، ووُصف على أنه من أفضل الأمثلة على التنوّع الثقافي في الدولة العثمانية.

* عناوين إضافية عند السفر إلى تركيا: "مسجد أورطاكوي" و"قلعة روملي حصار" و"قناة الصقر الرمادي" و"قصر يلدز" الذي بُني سنة 1880، وكان مقراً للسلطان عبد الحميد الثاني وحاشيته. القصر عبارة عن مجمّع من البيوت الصغيرة ودور عدّة؛ كان السلاطين العثمانيون يلجؤون إليها للابتعاد عن مشكلات الحكم وهمومه، والاستراحة من متاعب العمل بين الحين والآخر.

*من أشهر فنادق اسطنبول، عند السفر إلى تركيا:
- فندق "غراند طربايا":
فندق ذو 5 نجوم، يقع على الواجهة البحرية لخليج "طربايا"، ويبعد حوالي 35 كيلومتراً من "مطار أتاتورك الدولي". ويوفّر إطلالات جذابة على مضيق البوسفور. "الفندق" عضو في لائحة "الفنادق الرائدة في العالم"، ويحضن مسبحاً في الهواء الطلق ومركزاً للياقة البدنية ومركز "سبا"...

- فندق "رافلز اسطنبول": يقع في مركز "زورلو رافلز" باسطنبول ويبعد كيلومترين ونصف الكيلومتر من قصر "سيراجان"،
و3 كيلومترات من جسر البوسفور، و31 كيلومتراً من "مطار أتاتورك". ويضمّ مسبحاً في الهواء الطلق ومسبحاً داخلياً و"تراس"، فضلاً عن مجموعة من المرافق مثل: الساونا ومركز للياقة البدنية والتدليك وحمّام تركي

شاهدي أيضاً:

تعرّفي إلى بُدع الحميات الرائجة

التفاح والماء سرّ الحمية الناجحة

8 نصائح تحميك من البدانة