جناح فاخوري لسيف الدين السبيعي: لولا لبنان لما كنت مخرجاً

25 صور

في ردّ عنيف على تصريح المخرج والممثل السوري سيف الدين السباعي، رفضت الممثلة اللبنانية القديرة جناح فاخوري أن يقوم سيف بتقييم الممثلين اللبنانين، ووصفته بأنه ممثل فاشل.
وكان السبيعي قد أطلق تصريحاً، حمل فيه على الممثلين اللبنانيين وقال: "الممثل اللبناني الذي يعرف أنه يملك كاريزما النجم ليس بممثل جيد، بل هو ممثل "على قدّه"، بينما في سوريا شاءت الصدف أن يتوافر ممثلون جيدون، ولديهم كاريزما النجوم، أمثال تيم حسن وباسل خياط وقصي خولي ومكسيم خليل وعابد فهد". وأضاف السبيعي أنّ "الممثل اللبناني يحتاج إلى إعداد ومثله الممثلة اللبنانية. وما نشاهده اليوم في الدراما اللبناية لا يزال في طور الاستعراض، ولم يتحول إلى شغف المهنة. ونحن نكون في بعض الأحيان بحاجة إلى أدوار استعراضية فنستعين بالممثل اللبناني".
وتابعت: "فليشكر سيف ربّه أنّ بلده تعرّض لأزمة وأتى بعدها إلى لبنان وجعلناه مخرجاً". ولفتت فاخوري إلى أنّ "الحق ليس على سيف بل الحق علينا في لبنان، لأننا نكرّم الغريب وننسى الموجودين هنا، فليعدْ إلى بلاده ويدير باله عليه".
كلام فاخوري جاء على هامش تكريمها من قبل موقع "شارع الفن" للزميل جان فريسكور أمس في بيروت تحت عنوان "تكريم زمن الفن الجميل" وبعض الشخصيات من الجيل الحالي.
فنانو الزمن الجميل
أبرز الفنانين المكرّمين كانت ميشلين خليفة التي عبّرت عن نفسها بأنها "امتداد للفن الجميل، وتدرّبت على أيديهم، وأمي لم تأخذ حقها في الفن كما يجب"، قبل أن تدمع عيناها بسبب ذلك.
كما كرّمت الفنانة هيام يونس التي عبّرت عن سعادتها الكبيرة بهذا التكريم، كونه يلقي الضوء على فنانين منسيين. وقد غنّى الجميع معها أغنية "دقّ بواب الناس كِلّا".
الممثلة وداد جبور قالت: "سعيدة بهذه الجَمعة كون هناك زملاء لم نرهم منذ زمن". وكان هناك مفاجأة لوداد من الممثل آلان الزغبي الذي كانت وداد زوجته، إذ قال أمام الجميع: "وداد هي زوجتي السابقة وأمّ ابني الكبير، وهي التي فتحت لي الباب، وأصبحت الراقص الأول في لبنان بفضلها، وتزوّجتها عن حبّ ولا زلت أحبّها".
كما كان هناك تكريم خاص للراحلة علياء نمري، واستلمت الجائزة نيابة عنها ابنتها ليليان، التي قالت: "والدتي لا زالت على قيد الحياة، وتعيش معي رغم رحيلها". واعترفت ليليان بأنّ عمرها الحالي 56 عاماً، وقد خطفها والدها إلى المسرح في عمر الـ6 سنوات". وتابعت: "يا ليتني سمعت كلام والدتي حينما نصحتني بعد السير بطريق التمثيل كونك ستحاربين".
بدورها، دمعت عينا وداد فرحاً باعترافات آلان لها، وراح الحضور يصفق ويذرف الدمع معها ويضحك لفرحها.
كما كرّمت الفنانة فلّة التي قالت: "الفنّ لا حدود له، ونجاحاتي حققتها كلها في لبنان، في هذا البلد الجميل، فلا أشعر أنني غريبة في هذا البلد".
ومن الأسماء المكرّمة كان الملحن إحسان المنذر وطبيب التجميل هراتش ساغبازاريان والمؤلف والمخرج فؤاد شرف الدين والممثل آلان الزغبي والممثلة أمل عفيش".
فنانو الزمن الصاعد
ومن الجيل الصاعد تمّ تكريم الممثل سامي أبو حمدان، كما تمّ تكريم نجم "ستار أكاديمي" السوري إسماعيل مناسترلي.
ملاحظات:
أول حفل تكريمي يبقى فيه المكرمون إلى آخر الفعالية ولا يغادرون فور استلام جوائزهم.
تميّز الحفل بطغيان المشاعر الودية بين أبناء الجيل القديم، بخلاف ما نلحظه لدى الجيل الحالي من أهل الفن، الذين لا يكترثون كثيراً للعلاقات الشخصية.
بعد عقود من الفراق، مبادرة حبّ واعتراف من الممثل آلان الزعني للممثلة وداد جبور.
الناس استعادوا ذكريات قديمة على وقع أنغام أغنية "دقّ بواب الناس كلّا" للفنانة هيام يونس .

تابعوا أيضاً:

أخبار المشاهير على مواقع التواصل الإجتماعي عبر صفحة مشاهير أونلاين

ولمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"