اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

السياحة في جنوب تركيا: شواطئ وتسوق وآثار...

8 صور

"انطاليا" وجهة مثالية، لا سيما أنّ السياحة في تركيا لا تحتاج إلى تخصيص ميزانية ضخمة. لذا، استغلوا فرصة حلول شهر سبتمبر (أيلول)، واحجزوا أماكنكم في رحلة إلى "انطاليا" الواقعة في جنوب تركيا ، نظراً إلى أن العروض كثيرة في هذه الفترة من العام، وأن الشمس لا تزال ساطعة على الساحل المسمى بـ"الريفييرا" التركية، حيث النشاطات البحرية في أوجها، كما التسوق والرحلات الثقافية لهواة الآثار.

عناوين عند السياحة في تركيا الجنوبية:
_ بوابة "أدريان": تقع البوابة في قلب المدينة، وهي عبارة عن أقواس مصنوعة من الرخام، كانت بني على شرف الأمبراطور الروماني "أدريان" الذي جاء المدينة سنة 130 ميلادية.
- "كونيا": تملأ التناقضات هذه المدينة التي تمتلك إرثاً غنياً، وتتخبط ما بين الحداثة والتقليد.
- شلالات "دودن": تقع الشلالات غربي "انطاليا"، وترتفع 40 متراً عن سطح البحر، وتعدّ من الأماكن الساحرة في "انطاليا".
- "كاليتشي": تعتبر هذه المنطقة المكان المثالي لهواة التسوّق، وكذلك هواة الآثار الذين يتوهون في أزقتها ويراقبون أبنيتها القديمة.

شواطئ "أنطاليا"
تتعدد الشواطئ في هذه المدينة، وأبرزها: "ميرميلي"، و"لارا بيتش" الذي يبعد نحو 12 كيلومتراً عن "انطاليا" ويسمح بممارسة النشاطات البحرية المختلفة، و"أدالار"، و"كونيالتي" السياحي والمتمركز غربي "أنطاليا"، و"توبكام" الذي يخصّص مساحة للتخييم.

مناخها...
تستفيد "انطاليا" من مناخ متوسطي؛ صيفها حارّ، وشتاؤها لطيف وماطر، مع الإشارة إلى أن الشمس تسطع نحو 300 يوم خلال العام. وفي حين تبلغ درجات الحرارة 40 درجة مئوية خلال يوليو (تموز) وأغسطس (آب)، وتلطفها النسمات البحرية، إلا أنّها تهبط إلى 32 درجة مئوية حالياً خلال النهار. أما درجة حرارة المياه فتراوح ما بين 15 درجة مئوية في الشتاء و28 درجة مئوية في الصيف.

شاهدي أيضاً:

بالفيديو: "رجيم البروتين" لخسارة الوزن

الفاكهة و"الرجيم" بين المنافع والمعتقدات الخاطئة

أبعدي قساوة الـ"رجيم" عن غذائك لقهر التوتر